مكتبة المستقبل
مكتبة المستقبل


«الغلاف الجوي يبيح بأسراره» ندوة في مكتبة المستقبل مساء اليوم

صفوت ناصف

الإثنين، 03 يناير 2022 - 11:26 ص

تنظم مكتبة المستقبل في الخامسة من مساء اليوم الإثنين، ندوة بعنوان "الغلاف الجوي يبيح بأسراره " ، تهدف إلى تسليط الضوء على أهمية النشرة الجوية للناس، ومدى تفاعلهم معها أو فهمهم لمفرداتها المعلنة يوميّاً ، يحاضر فيها الدكتور محمد الكرفوس ، أستاذ علوم الفلك بجامعة الأزهر .

الدكتور نبيل حلمى ، رئيس جمعية مصر الجديدة التابع لها المكتبة قال أن علم الأرصاد الجوية والتنبؤ بالطقس، أصبح جزءاً مهماً جداً في حياة الناس، وأصبح هذا العلم محط اهتمام الكبير والصغير، كما أصبح هذا العلم يتقدم بخطوات ثابتة، ما يتطلب جهداً أكبر في إيصال المعلومة وتمريرها عبر وسائل متعددة .

ومن هنا يأتى دور مؤسسات المجتمع المدنى من أجل مخاطبة أفراد المجتمع بمختلف فئاته وشرائحه، مما تسهم بالحصول على نتائج ناجحة، في ظل تضافر جهود الدولة لضمان سلامة الجميع .

تدور محاور الندوة حول دور الأرصاد الجوية وكيف تفهم النشرة الجوية ، لماذا تحدث تقلبات الفصول الأربعة ، كيف تقي نفسك من التقلبات ، ما معنى مفاهيم المنخفض والمرتفع الجوي والكتل الهوائية والسحب وأنواعها والتغير المناخي وتأثيره علينا ، تفاعلات الموجات الكهرومغناطيسية مع طبقات الجو العليا وأثرها على الأرض ، أثر استخدام الكمتريل على التغيرات المناخية المستخدمة.
 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة