صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


تصميم كاميرا «آيفون 14» على شكل ثقب

ناريمان محمد

الإثنين، 03 يناير 2022 - 02:49 م

عكفت شركات الهواتف الذكية على مدار السنوات الماضية، على تصميم تقنية الكاميرا على شكل ثقب في الشاشة، حيث كانت شركة آبل مستمرة بالكاميرات القديمة على شكل «نتوء» وخصوصًا بسبب مستشعر Face ID للتعرف على الوجه، لكن على ما يبدو أن هذا ربما يتغير خلال العام الحالي مع هواتف آيفون 14.

ووفقاً لموقع بلومبيرج، إن بعض هواتف آيفون 14 ستأتي مع كاميرات على شكل ثقب في الشاشة، وبهذا التحول سيتغير مكان مستشعر Face ID ليكون غير ظاهر تحت الشاشة كون آبل مازالت تعتمد عليه لتوفير حماية أكبر للمستخدمين.

اقرأ أيضا| تطبيق «تليجرام» يطرح حزمة جديدة من الميزات

وبجانب هواتف آيفون 14، ستقوم آبل بإطلاق جهاز الواقع «خوذة / نظارة» خلال مؤتمر المطورين السنوي WWDC 2022 بعد فترة طويلة من التقارير حول الجهاز.

يذكر أن  شركة «آبل» أعلنت عن إطلاق نسخة جديدة من أنظمة «iOS»، حملت معها العديد من الميزات العملية والمهمة لهواتف آيفون.

ووفقا لآبل فإن نسخة «iOS 15.2» حملت معها تعديلات على آلية عمل المساعد الصوتي «سيري» ومتصفح «سفاري» لتسهيل البحث عبر الإنترنت، كما تضمنت ميزات جديدة لحماية الأطفال من مشاهدة المحتوى غير المرغوب فيه عبر الإنترنت.

وضمت نسخة النظام الجديدة أيضا برنامج «Digital Legacy» الذي يسمح للمستخدم بتحديد من يمكنه الوصول إلى بيانات iCloud  الخاصة به بعد وفاته.

وحملت هذه النسخة لمستخدمي الهواتف أيضا ميزة تساعد على عرض التطبيقات التي تصل إلى بيانات أجهزتهم وبيانات الميكروفونات والكاميرات فيها، والتحكم بقدرة وصول هذه التطبيقات إلى البيانات.

ويساعد «iOS» الجديد مستخدم الهاتف في معرفة فيما كانت إحدى مكونات هاتفه قد خضعت للاستبدال مثل الكاميرا أو البطارية أو الشاشة، وفيما إذا استبدلت هذه الأجزاء بقطع غير أصلية، فمعها ستظهر هواتف iPhone XR وهواتف iPhone XS و iPhone SE فيما إذا كانت قد استبدلت البطارية، أما هواتف «آيفون-11» والنسخ الأحدث منها فستظهر للمستخدم فيما إذا كانت قد استبدلت شاشة هاتفه، أما هواتف «آيفون-13» فستظهر له فيما لو استبدلت الكاميرا.
 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة