المنتخب الوطنى خلال تدريباته بمعسكره المغلق
المنتخب الوطنى خلال تدريباته بمعسكره المغلق


كيروش يشعل حماس لاعبيه.. ويوافق على تأجيل انضمام صلاح

وليد هاشم

الإثنين، 03 يناير 2022 - 06:39 م

يواصل المنتخب الوطنى الأول لكرة القدم تدريباته خلال معسكره المغلق والذى سيختتم الخميس المقبل على أن تطير البعثة إلى مدينة جاروا الكاميرونية صباح الجمعة استعدادا للمشاركة فى البطولة الأفريقية التى تستضيفها الكاميرون.

ووافق الجهاز الفني بقيادة كيروش على طلب الثنائى محمد صلاح وتريزيجيه بتأجيل موعد عودتهما للقاهرة بدلا من اليوم الإثنين إلى بعد غداً الأربعاء بناء على رغبتهما .

إقرأ أيضاً | كارلوس كيروش يعاين ملعب الدفاع الجوي 

وشهد مران اليوم الإثنين أداء تدريبات جرى حول الملعب وإطالات، فيما قام كارلوس كيروش المدير الفنى باستعراض مهاراته فى التصويب على المرمى وبعدها اجتمع مع اللاعبين مطالبا إياهم بالكفاح لأنه لا يوجد عنده لاعب أساسى وآخر احتياطى فالكل سواسية وخير دليل على ذلك مشاركة بعض الوجوه الجديدة فى التشكيلة الأساسية.

وقال كيروش للاعبين إن تشكيل المنتخب دائما مفتوح ولم يغلق أبدًا ولا يوجد لاعب حاجز لمكانه، لذلك معسكرات المنتخب تحت قيادته تشهد دائما وجوها جديدة وهو ما قوبل بحماس كبير من جانب اللاعبين.

وأشار كيروش إلى أنه يضع استراتيجية للاستفادة من إمكانيات اللاعبين، وعلى رأسهم محمد صلاح والذى يعتبر من أفضل 5 لاعبين على مستوى العالم، مشيرا إلى أن الفريق بالكامل يدعمه والعكس صحيح.   

على جانب آخر نفى مصدر بالجهاز الفنى ما تردد عن أن كيروش عقد جلسة مع لاعبى الأهلى قبل انطلاق معسكر الفراعنة طالبهم فيها بالتركيز مع المنتخب ونسيان أزمة مشاركتهم مع الأحمر فى مونديال الأندية.

وكانت تقارير إعلامية قد أشارت عن تهديد كيروش أى لاعب يتحدث عن مونديال الأندية أو ينشغل بالبطولة وهو فى معسكر المنتخب بالاستبعاد النهائى من المشاركة فى أمم إفريقيا.

وكان المدرب البرتغالى قد رفض الإجابة على سؤال هل يفرط المنتخب فى لاعبى الأهلى حال تأهل المنتخب إلى نصف نهائى أمم أفريقيا، حيث تساءل وقتها البرتغالى: «لماذا يضع الفيفا بطولتين فى نفس الوقت، لم أشهد ذلك فى تاريخى منذ 40 عاما كمدرب.. وأوجه نفس السؤال لمن اتخذ هذا القرار، كان من الممكن إقامة المونديال فى ديسمبر أثناء توقف أوروبا.. لا أستطيع الرد ولا أعرف إجابة.

وقالت مصادر إن الجهاز الفنى اتفق مع وائل جمعة مدير الكرة على فرض غرامات مالية تصل إلى 100 ألف جنيه على أى فرد فى بعثة منتخب مصر بالكاميرون يخالف قواعد الفقاعة الطبية المتبعة هناك، للوقاية من الإصابة بفيروس كورونا.
 مران الكونغو!

واستقر كيروش على مواجهة الكونغو الديمقراطية فى مران مشترك وليس مواجهته ودياً وذلك نظرا لضيق الوقت وحتى لا يتعرض اللاعبون للإرهاق نظرا لتلاحم مبارياتهم خاصة المحترفين.

وقال ضياء السيد المدرب العام إنهم استقروا على إقامة مران مشترك مع الكونغو وليست مباراة ودية، حيث سيخوض تقسيمة من ثلاثة أشواط مدتها 45 دقيقة ويحق للمدرب استدعاء اللاعبين لمنحهم تعليمات فنية كل ربع ساعة.

ويقيم منتخب الكونغو الديمقراطية بقيادة مديره الفنى الأرجنتينى هيكتور كوبر معسكر إعداد فى القاهرة خلال شهر يناير استعداداً للمشاركة فى المرحلة النهائية من تصفيات كأس العالم 2022 التى تنطلق مارس القادم .

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة