نيكيتا خروتشوف
نيكيتا خروتشوف


غرائب خروتشوف.. أزمة سوفيتية بسبب «البناطيل الملونة» للسيدات

بوابة أخبار اليوم

الإثنين، 03 يناير 2022 - 07:37 م

في واحد من أغرب تصريحات رئيس الاتحاد السوفيتي "نيكيتا خروتشوف" هاجم الكتاب السوفيت الذين يسافرون إلى أمريكا لسبب غريب للغاية.. فما هو؟!

اقرأ أيضا.. صبغة شعر القصبجي تغضب أم كلثوم.. 3 مرات يوميا !


خروتشوف انتقد هؤلاء الكتاب السوفيت لانبهارهم بالبنطلونات ذات الألوان الجميلة فيقررون شراءها لزوجاتهم ثم يعودون بعدها إلى بلادهم، مؤكدين أن أمريكا بلد رائع لأنها تنتج بنطلونات ذات ألوان غير موجودة في الاتحاد السوفيتي !


وفي حديث مع إذاعة موسكو أكد أنه من العار أن نحكم على كل شئ من خلال ألوان "بنطلونات" السيدات فقط ، فلقد أرسل الاتحاد السوفيتي رائدا للفضاء قبل أمريكا ودار رائد الفضاء السوفيتي 64 مرة حول الأرض، ولم يدر الرائد الأمريكي سوى ثلاث مرات فقط.


الزعيم الشيوعي مضى في حديثه، قائلا: إنني أعترف أننا لا ننتج بناطيل للسيدات ذات ألوان جذابة الآن فامنحونا وقتا وسننتج للسيدات بناطيل ذات الألوان غير موجودة في أي مكان في العالم، بحسب ما نشرته جريدة أخبار اليوم في27 أبريل 1963.


وصمت خروتشوف قليلا ثم استمر في حديثه: جهودنا موجهة نحو تطوير وسائل الإنتاج ونحن على صواب في ذلك لأنه بدون تطوير هذه الوسائل لن نتمكن من خلق القاعدة المادية التكنولوجية للشيوعية.


وسخر رئيس الاتحاد السوفيتي من الكتاب الذين يعودون من أمريكا وهم مبهورون بما فيها وشبههم بالدجاج العجوز حيث يعلو صوتهم قائلين: كم كان استقبالهم لنا جميلا في أمريكا .. يا لها من روائع تلك التي شاهدناها هناك.


والغريب أن المتحدث باسم وزارة الخارجية البريطانية دخل على خط وعود خروشوف لنساء موسكو بإنتاج بناطيل لهن ألوانها من أرواع الألوان وأزهاها في العالم بضخمة عالية قائلاً : وما هي الألوان التي يرتدونها الآن ؟ .. حمراء؟

المصدر: مركز معلومات أخبار اليوم


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة