المركبات البرمائية الهجومية
المركبات البرمائية الهجومية


بقيمة 169 مليون دولار..

أمريكا تطور مركبات برمائية هجومية من طراز «ACV»| فيديو

وائل نبيل

الإثنين، 03 يناير 2022 - 09:10 م

أضافت مشاة البحرية الأمريكية مبلغا 169.3 مليون دولار، إلى عقد سابق خاص بالمركبات البرمائية الهجومية مع شركة BAE Systems، لبناء 36 مركبة قتالية برمائية إضافية (ACV) بحلول أغسطس 2023.

ويضاف هذا التعزيز إلى عقد بقيمة 366 مليون دولار، والذي تم منحه بالفعل للشركة المصنعة مقابل 72 مركبة من طراز ACV، وقد يصل العقد إلى 3.35 مليار دولار، في حال ما عزمت مشاة البحرية زيادة المركبات البرمائية الهجومية بمعدل 80 مركبة سنويًا على مدى خمس سنوات.

اقرأ أيضا | أمريكا تبني سفينة هجومية برمائية جديدة| فيديو

وقد نجحت المركبة البرمائية، في القدرة التشغيلية الأولية في نوفمبر الماضي، وحصلت الشركة المصنعة على عقد مبدئي بقيمة 184 مليون دولار لتسليم 36 ACVs في معدل الإنتاج الكامل.

استبدال مركبة برمائية هجومية

وستحل مركبة ACV محل مركبة الهجوم البرمائية (AAV)، التي صنعتها أيضًا شركة BAE Systems، والتي دخلت الخدمة لأول مرة في عام 1972، وقد تم حظر المركبة من العمليات التي تنقلها المياه منذ يوليو من العام الماضي عندما توفي تسعة من مشاة البحرية والبحارة في حادث مؤسف، علما بأنه تم إيقاف ACV أيضًا منذ سبتمبر بسبب مشكلة في آلية القطر.

ووفقًا للشركة المصنعة، تعتبر ACV منصة عالية الحركة وقابلة للبقاء، وقابلة للتكيف لإجراء عمليات كاملة الطيف من السفينة إلى الشاطئ وتجلب قوة قتالية محسّنة إلى ساحة المعركة."

وتأتي المركبة الهجومية لتوفر ثلاثة أضعاف الحماية لسابقتها وبمحرك أقوى بقوة 690 حصانًا مقارنة بـ400 حصان في AAV، مما يتيح سرعة أكبر، علاوة على ذلك، يسمح التصميم المعياري للسيارة للمطورين بإضافة ميزات مناسبة لأدوار مهمة إضافية وتقنيات مستقبلية.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة