صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


ارتفاع قيمة الصادرات الرقمية إلى 5.4 مليار دولار

آخر ساعة

الإثنين، 03 يناير 2022 - 09:26 م

أكــــد الدكتـور يحيى المشد.. رئيس جامعة الدلتا للعلوم والتكنولوجيا حرص الجامعة على دعم وتأكيد أهداف التنمية المستدامة والخاصة ببناء مصـــــر الرقميـــــة وتمكين قطـــــاعات الــــدولة مـــــن تحقيق التحول الرقمى انطلاقا من أهداف الدولة المصرية فى امتلاك أدوات الثورة الصناعية الرابعة وعلى رأسها الذكاء الاصطناعى ودمج هذه الأهداف فى سياساتها وبرامجها التنموية على كافة المستويات وهو الجهد الذى أسفر عن تبنيه فى «رؤية مصر 2030» كإطار جامع لجهود الدولة فى هذا المجال..

جاء ذلك خلال فعاليات «ملتقى طالب كلية الذكاء الاصطناعى الأول» الذى نظمته كلية الذكاء الاصطناعى بالجامعة، وشهد مشاركة نخبة من خبراء وأساتذة الذكاء الاصطناعى والأمن السيبرانى.

إقرأ أيضاً | القوات المسلحة توقع بروتوكول تعاون مع جامعة الدلتا للعلوم والتكنولوجيا

وأكد المشاركون أن مصر تشغل المركز 23 عالميًا بمؤشر «الأمن السيبرانى “GCI الصادر عن الاتحاد الدولى للاتصالات «ITU» خلال العام الماضى بين 182 دولة، وارتفاع قيمة الصادرات الرقمية إلى 5.4 مليار دولار.

وقال الدكتور هشام عرفات عميد كلية الذكاء الاصطناعى إن المؤتمر شهد عرض أكثر من 70 فكرة لمشروعات مبتكرة يخطو بها طلاب الكلية خطواتهم الأولى فى مجالات الذكاء الاصطناعى المتعددة التى تقع تحت مظلة الطريق الرقمى للمؤسسات فى ظل رؤية مصر 2030، وقد ساهم الدكتور السيد القناوى والدكتورة مروة عيد فى دعم الطالب للمشاركة فى المسابقات المحلية والإقليمية وإعداد قاعدة عريضة من الكوادر التقنية القادرة على تنفيذ المشروعات القومية الكبرى وحث الطلاب على الاشتراك بالأنشطة الطلابية والفعاليات التى تساهم فى تشكيل شخصية الطالب وتقديم خريج ُمتميز علميًا وبدنيًا ونفسيا.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة