الدكتور هاني الناظر رئيس المركز القومي للبحوث سابقا
الدكتور هاني الناظر رئيس المركز القومي للبحوث سابقا


نصائح لـ مرضى الحساسية والجيوب الأنفية في الشتاء | فيديو

رضا خليل

الثلاثاء، 04 يناير 2022 - 01:21 م

قدم د.هاني الناظر، رئيس المركز القومي للبحوث سابقا، نصائح للمواطنين بضرورة تنظيف الشعر وغسله في الشتاء باستمرار حتى لا تصاب فروة الرأس بالقشرة والإلتهابات".

وأشار الناظر خلال لقائه، ببرنامج "هذا لصباح" المذاع على قناة "إكسترا نيوز" اليوم الثلاثاء 4 يناير،  إلى أن البشرة الدهنية هي الأكثر تأثرا في فصل الشتاء، متابعا: أصحاب البشرة الدهنية يعانوا كثيرا بسبب تراكم الدهون خاصة في الشتاء.

اقرأ أيضا| تعرف على أهم الأكلات والمشروبات تجنبا للطقس البارد

وقال "هاني الناظر" ، إننا لا ننصح باستخدام المياه الباردة، ويفضل استخدام ماء دافيء، لأن الماء الدافيء يقلل من تشققات البشرة.

وقدم" رئيس المركز القومي للبحوث الأسبق"، بعض النصائح لمرضي الحساسية والجيوب الأنفية، التي تساعد في حمايتهم من أضرار التقلبات الجوية في فصل الشتاء على أن يبدأوا في تطبيقها من غد الأربعاء، وأن يقوموا بتطبيقها يوميا.

وأوضح هاني الناظر، أنه يجب على مرضى الجيوب الأنفية والحساسية تناول قرص مضاد للهستامين طويل المفعول كل مساء أثناء التقلبات الجوية"بينما ، للأأطفال فيتم إعطاء معلقة شرب من نفس الأدوية، بسبب عدم استقرار الأحوال الجوية.

وأضاف قائلا "من المفضل للجميع مرضى وأصحاء قضاء أجازة نهاية الأسبوع في المنزل وعند الاضطرار للخروج أنصح بارتداء الكمامة للحماية من البرد والأتربة".


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة