شيخ الازهر وزير الأوقاف
شيخ الازهر وزير الأوقاف


الطيب وجمعة وعلام يهنئون البابا تواضروس بالعام الميلادي الجديد‎‎

كرم من الله السيد

الثلاثاء، 04 يناير 2022 - 03:09 م

زار صباح اليوم الأربعاء كل من فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، و وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، والدكتور شوقى علام مفتى الجمهورية الكاتدرائية بالعباسية لتهنئة قداسة البابا تواضروس بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية وسائر قيادات الكنيسة المصرية بالعام الميلادى الجديد.

هذا وقد أكد وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة أن مصر تعد أنموذجًا فريدًا في الوحدة الوطنية ، وترسيخ أسس العيش المشترك ، والإيمان بالمواطنة المتكافئة في الحقوق والواجبات ، فمصر لنا جميعًا وبنا جميعًا ، ونسعى من خلال هذا النموذج لترسيخ السلام العالمي .

اقرأ أيضا | شيخ الأزهر يهنئ البابا تواضروس والإخوة المسيحيين بمناسبة أعياد الميلاد


كما أكد مفتي الجمهورية الدكتور شوقى علام خلال الزيارة على ان ميلاد الأنبياء هو ميلاد رحمة وسلام للإنسانية جمعاء، فرسالاتهم جميعًا تشع من مشكاة واحدة، ودعوتهم هي دعوة المحبة والتعاون من أجل تحقيق الغاية التي من أجلها خُلقنا، وهي عبادة الله وعمارة الأرض، ولا يكون ذلك إلا بالتعاون والعيش المشترك.

شيخ الأزهر يهنئ البابا تواضروس والإخوة المسيحيين بمناسبة أعياد الميلاد


مضيفاً أن التجربة المصرية في العيش المشترك وتحقيق مبادئ المواطنة الكاملة تتجلى في مثل هذه المناسبات التي يحرص المصريون جميعًا على التشارك فيها.

مشيرا إلى أن جماعات التطرف والإرهاب حاولت مرارًا شق الصف المصري ببث الفتنة، إلا أن وعي الشعب المصري وتماسكه وترابطه جعل ذلك أمرًا مستحيلًا، ليصدق فيهم وصف النبي صلى الله عليه وآله وسلم لأهل مصر: "فإنهم وأزواجهم في رباط إلى يوم القيامة".

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة