صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


سلاح الجو الأمريكي يختبر نظام «LIDAR»

ناريمان محمد

الثلاثاء، 04 يناير 2022 - 04:04 م

بدأت القوات الجوية الأمريكية، في دمج تقنية الكشف عن الضوء والمدى (LIDAR) على "الكلاب الآلية" الرباعية الأرجل لزيادة قدرتها على الرؤية في الأماكن الضيقة وإنتاج صور رقمية لمحيطها.

ووفقًا لتقرير "Popular Science"، فإن وضع تقنية "LIDAR" على الروبوتات الأرضية يسمح للجيش بإلقاء نظرة على ما تراه الوحدة ويمنح الجنود طريقة لرسم خريطة داخلية للمبنى على مسافة آمنة.

إقرأ أيضاً:لإلهام الأطفال بروسيا .. متحف للربوتات التفاعلية

ويُصدر LIDAR موجات ضوئية لقياس مسافة كائن أو هدف بناءً على مقدار الوقت الذي تستغرقه كل نبضة لترتد عن الأجسام المحيطة والعودة إلى المستشعر.

وأوضح الرقيب في القوات الجوية خافيير رودريغيز، أن الروبوتات المجهزة بنظام LIDAR ستكون مفيدة للاستطلاع والإغاثة في حالات الكوارث.

وقال شون كلاود، مدير برنامج نظام تقييم أضرار المطارات السريع التابع لسلاح الجو، في مقطع فيديو: "LIDAR هو المعيار الذهبي، لأنه يمكننا الحصول على معلومات لم نتمكن من الحصول عليها من الصور فقط، ويمكننا حساب كمية المواد التي نحتاج إلى إصلاحها بناءً على الحفر وحجم الملء".

ترقية كلاب الروبوت العسكرية

يمكن للروبوتات ذات الأربع أرجل التنقل في التضاريس الوعرة، وتوصيل الإمدادات في مناطق الحرب، ومساعدة المتعاملين في فحص المتفجرات.

كما أنها تتميز بذراع للإمساك بالأشياء وأجهزة استشعار متطورة تكشف عن المواد الإشعاعية والنووية، يمكن أن تعمل الوحدات أيضًا في درجات حرارة قصوى.

وبالإضافة إلى دمج تقنية LIDAR على المنصة الروبوتية، يعمل الجيش الأمريكي على تزويد الكلاب بنظام سلاح ، وإمكانية تكبير بصري 30x، وكاميرا حرارية للاستهداف في الظلام ، ونطاق فعال يبلغ 1200 متر (3937 قدمًا).
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة