صورة موضوعية
صورة موضوعية


صندوق مكافحة وعلاج الإدمان يوضح دورحملات التوعية للوقاية من المخدرات

أحمد فتحي

الثلاثاء، 04 يناير 2022 - 05:11 م

قال عمرو عثمان، مساعد وزيرة التضامن ورئيس صندوق مكافحة وعلاج الإدمان، إن الصندوق يعمل على أكثر من محور.

وأضاف عمرو عثمان، مساعد وزيرة التضامن ورئيس صندوق مكافحة وعلاج الإدمان، خلال حواره على قناة «إكسترا نيوز»، أن برنامج الحماية من المخدرات يعد من أهم برامج الصندوق، حيث يستهدف الصندوق حماية أهالي المناطق المطورة من المخدرات، وذلك وفقا لتوجيهات الرئيس السيسي.
 
وأوضح مساعد وزيرة التضامن ورئيس صندوق مكافحة وعلاج الإدمان، أن برنامج الحماية من المخدرات يعمل على عدة محاور، حيث بدأ تنفيذه في حي الأسمارت، بالإضافة إلى 6 أماكن مطورة ، حيث تم إنشاء 6 مراكز لعلاج الإدمان بداخلهم.
 
وتابع عمرو عثمان، أن الصندوق قام بتنفيذ أكثر من 126 ألف زيارة منزلية للتوعية من المخدرات داخل المناطق المطورة وما يجاورها من مناطق، منوها إلى أن حملات التوعية تتم عن طريق متطوعين من أهالي المناطق.
 
 
وأشار عثمان، إلى الصندوق قام بتدريب ما يقارب من 250 شاب متطوع من أهالي المناطق المطورة، متابعا: الصندوق يمتلك 28 مركز علاجي على مستوى المحافظات، و6 عيادات أهلية داخل المناطق المطورة.

وأكمل مساعد وزيرة التضامن ورئيس صندوق مكافحة وعلاج الإدمان، الصندوق ساهم في توفير الدعم لما يقارب من 140 ألف مريض إدمان منهم 6 آلاف مريض داخل المناطق المطورة، خلال عام 2021 فقط، مؤكدا على أن هناك تعاون وتجاوب كبير من أهالي المناطق المطورة.
 
ونوه عمرو عثمان، إلى أنه خلال الفترة التجريبة للمراكز تردد ما يقارب من 116 مريض إدمان، ونتوقع زيادة العدد فور التشغيل الرسمي للمراكز.

إقرا ايضا
أنشطة توعوية وإرشاد أسرى للمتعافين بالمناطق المطورة «بديلة العشوائيات»


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة