صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


قبيلة «دينكا» ثاني أغلى مهر في العالم للمرأة | صور

أمنية شاكر

الثلاثاء، 04 يناير 2022 - 05:37 م

يختلف نظام الزواج  من عادات وتقاليد ومهر ومعتقدات من قبيلة للأخرى ،ولكن قبيلة «دينكا» تعد من أغرب القبائل التي تتبع نظام معقد وغريب في الزواج حيث تقدر قبيلة ديكا الفتيات تقديرا كبيراً، وتعامل العروس معاملة خاصة لمدة 4 سنوات على التوالي، وكلما كانت العروس أطول وأسنانها ناصحة البياض كلما زاد مهرها من الأبقار. 

 

قبيلة دينكا


وليست تلك المميزات الزواج في قبيلة دينكا فحسب ،بل تصنف تلك القبيلة كثاني أغلى مهر يقدم للعروس في العالم، حيث يتراوح مهر العروس ما بين يتراوح ما بين 100-500 بقرة، وكما ذكرنا من قبل بأن العروس تعامل معاملة خاصة لمدة 4 سنوات حيث بمجرد أن تتزوج المرأة لا تطبخ أو تنظف المنزل لمدة 4 سنوات وتسمى تلك الفترة بفترة الترحيب الكريم، وذلك بحسب موقع everyculture. 

قبيلة دينكا

 

وبعد مرور الأربع سنوات يقرر زوجها ترتيب حفلة كبيرة جدا تسمى  «مهرجان الطبخ» يذبح من ثلاث لخمس بقرات أو يمكن ان يذبح الماعز لتبدأ الزوجة في الطبخ للعائلة وذلك بعد مرور فترة الترحيب الكريم. 

 

ويعيش الزوجان في كوخ صغير للنوم، وكوخ أخر للطبخ، ويتم تربية ثعبان أليف وقطط داخل الكوخ لجلب الحظ لمنزل العروسين. 

اقرأ ايضا||قبائل لكوروواى .. قبائل أكلى لحوم البشر أحياء وأمواتاً 

ولكن الغريب في قبيلة دينكا بأن مسموح للرجل أن يتزوج الرجال في أي مكان من 50 إلى 100 زوجة، ويكون ذلك بهدف توثيق العلاقات بين القبائل،أو ترسيم الحدود الجغرافية بين القبائل، ويمكن لرجل أن يتزوج زوجة أخوه إذا توفى ايضا، كعادات اقبائل النيلية حول العالم. 

ويذكر أن في في حالة الطلاق يتم إعادة المهر «الأبقار» للزوج لتتحرر المرأة من سلطة الزوج، ويجوز ضم الأبقار لملكية والد الزوجة بهدف ضم الأطفال للزوج، وهذه الحالة الوحيدة التي لا يتم فيها استرجاع المهر مرة أخرى.

اقرأ ايضا||تعرف على القبيلة التي تأكل الموتى وتصنع شوربة من عظامهم

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة