صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


أمريكا تعمل على ترقية صواريخ Sea Sparrow

ناريمان محمد

الثلاثاء، 04 يناير 2022 - 06:14 م

حصلت شركة Raytheon Technologies الأمريكية المصنعة للدفاع على عقد بقيمة 55 مليون دولار لتحديث صاروخ Evolved Sea Sparrow الذي تستخدمه البحرية الأمريكية والدول الحليفة.

اقرأ أيضاً:أمريكا تطور مركبات برمائية هجومية من طراز «ACV»| فيديو

ينص بيان صحفي صادر عن وزارة الدفاع الأمريكية على أن الشركة تقدم خدمات هندسية وتقنية لدعم تعديل نظام الأسلحة. يشمل العقد أيضًا ترقيات Sea Sparrow للقوات المسلحة لليابان والإمارات العربية المتحدة.

سيتم تنفيذ غالبية العمل الخاص بالبرنامج في ولاية أريزونا ، بينما سيتم تنفيذ خدمات التعديل الأخرى في ماساتشوستس وكاليفورنيا وإسبانيا وأستراليا واليونان.

من المتوقع أن يكتمل العمل بحلول ديسمبر 2022.


صاروخ Evolved Sea Sparrow هو صاروخ اعتراض أرض-جو متوسط ​​المدى قادر على الدفاع عن السفن البحرية والأصول العسكرية الأخرى من صواريخ كروز عالية السرعة المضادة للسفن والهواء منخفض السرعة التهديدات مثل الطائرات بدون طيار والمروحيات.

تم تجهيز نظام السلاح بأحدث نظام للتحكم في الذيل ، مما يتيح زيادة السرعة والقدرة على المناورة.

بوزن 280 كيلوغرامًا (617 رطلاً) ، يمكن تحميل الصاروخ على نظام الإطلاق المحمول على متن السفن MK-41 VLS أو قاذفة MK-29 القابلة للتدريب، إنه مصمم للعمل في جميع الظروف الجوية.

يتم تشغيل Sea Sparrow بواسطة نظام دفع مزدوج الدفع ، مما يسمح للسلاح بالسفر بسرعة قصوى تبلغ 4 Mach ومدى يزيد عن 50 كيلومترًا (31 ميلاً).

تصميم السلاح يجعله مناسبًا للتكامل مع أنظمة الأسلحة الأخرى ، بما في ذلك نظام سلاح Aegis ونظام التحكم في سلاح Flexfire ونظام الدفاع الذاتي للسفن وأنظمة القتال APAR.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة