معلول
معلول


معلول يتألق في تدريبات منتخب تونس .. صور 

كريم فؤاد

الثلاثاء، 04 يناير 2022 - 08:11 م

تألق التونسي علي معلول، لاعب متنخب نسور قرطاج خلال تدريبات الفريق التي أقيمت اليوم الثلاثاء ضمن الاستعدادات منافسات بطولة كأس الأمم الأفريقية التي تقام في الكاميرون خلال الفترة من 9 يناير الجاري وحتى السادس من فبراير المقبل.

وخاض منتخب تونس تدريباته اليوم الثلاثاء على ملعب عبد العزيز الشتوي وخاض الفريق مباراة ودية بين اللاعبين ضمن خطة الاستعداد للمنافسات الأفريقية والتي شهدت تألق نجم الأهلي علي معلول.

وشهدت التدريبات التي أقيمت اليوم انضمام المدافع ديلان برون المحترف في نادي ميتز الفرنسي إلى نسور قرطاج بعد وصوله مساء أمس إلى تونس، مقابل غياب سيف الجزيري الذي يخضع للحجر الصحي بعد ثبوت إصابته بفيروس كورونا.

واختار المدرب التونسي منذر الكبير خلال هذه التدريبات إجراء مباراة بين اللاعبين وذلك بعد أن ارتكز العمل في الجانب الأول منها على الاهتمام بالجوانب الفنية والتكتيكية.

وأعلن الاتحاد التونسي لكرة القدم، إصابة سيف الدين الجزيري بفيروس كورونا المستجد بعد ثبوت إيجابية العينة التي أقيمت للاعب خلال معسكر منتخب نسور قرطاج استعدادا للمنافسة في بطولة كأس الأمم الأفريقية التي تقام في الكاميرون خلال الفترة من 9 يناير الجاري وحتى السادس من فبراير المقبل.

وكشف الاتحاد التونسي لكرة القدم أن قوانين ولوائح كأس افريقيا الحالية لا تسمح بالتغيير حاليا باعتبار أن عملية تسجيل اللاعبين قد وقع غلقها بتاريخ 30 ديسمبر 2021، إضافة إلى أن اللوائح والقوانين الحالية لا تشمل ما يفيد امكانية تغيير لاعب بعد تاريخ 30 ديسمبر 2021 حتى في صورة إصابته بفيروس كورونا خاصة في ظل تمكين كل المنتخبات من تسجيل 28 لاعبا عوضا عن 23 كما هو معمول به سابقا في كل المسابقات.

وأعلن المنذر الكبير قائمة منتخب تونس لكأس الأمم الأفريقية وضمت 28 لاعبا  قائمة منتخب تونس في كأس الأمم الأفريقية :


حراس المرمى: فاروق بن مصطفى (الترجي التونسي) ، بشير بن سعيد (موناستير ، تونس) ، أيمن دهمين (صفاقسي ، تونس) ، علي جمال (الملعب التونسي ، تونس).

المدافعون: ديلان برون (ميتز ، فرنسا) ، منتصر طالبي (روبين كازان ، روسيا) ، بلال إيفا (النادي الإفريقي ، تونس) ، أسامة الحدادي (ملاطية سبور ، تركيا) ، عمر ريك (أرسنال ، إنجلترا) ، محمد دراجر (نوتنجهام فورست، إنجلترا) ، محمد أمين بن حميدة (الترجي ، تونس) ، حمزة المثلوثي (الزمالك) ، علي معلول (الأهلي) ، علي عبدي (كاين ، فرنسا).

لاعبو الوسط: محمد علي بن رمضان (الترجي التونسي) ، عيسى ليدوني (فيرينكفاروس ، المجر) ، الياس الصخيري (كولونيا ، ألمانيا) ، غيلان الشعلالي (الترجي ، تونس) ، سيف الدين خاوي (كليرمون ، فرنسا) ، أنيس بن سليمان (. بروندبي ، الدنمارك). هانيبال مجبري (مانشستر يونايتد ، إنجلترا) ، فراس بن العربي (عجمان ، الإمارات) ، وهبي الخزري (سانت إتيان ، فرنسا) ، حمزة رفيعة (ستاندرد لييج ، بلجيكا) ، نعيم السليتي (الاتفاق ، السعودية).

المهاجمون: سيف الدين الجزيري (الزمالك المصري) ، يوهان توزجار (تروا ، فرنسا) ، يوسف المساكني (العربي ، قطر).

يتواجد منتخب تونس فى المجموعة السادسة مع كل من موريتانيا ومالي وجامبيا.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة