صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


بسبب التغيرات المناخية.. أفيال أفريقيا مهددة بالانقراض

الأخبار

الثلاثاء، 04 يناير 2022 - 08:57 م

المعاناة من التغيرات المناخية ليست من نصيب البشر فقط، ولا حتى المدن المهددة بالانقراض، فقد امتد الأمر إلى الحيوانات، حيث أعرب الصندوق العالمي للحياة البرية عن انزعاجه من التغيرات المناخية والصيد الجائر واختفاء البيئات الطبيعية ودعا إلى ميثاق عالمي جديد للحفاظ على البيئة.

وحذر الصندوق من أن العالم يتجه نحو كارثة خلال العقد المقبل، ستضع ملايين الأنواع على حافة الانقراض، ومن بينها أفيال أفريقيا والدببة القطبية وأسماك القرش، مثلما حدث قبل نحو 66 مليون سنة، حين ارتطم كويكب بالكرة الأرضية أدى إلى انقراض عدد من الكائنات الحية بشكل كامل ومن بينها الديناصورات.

اقرأ أيضاً | فيل ذكي يدمر سياجا كهربائيا بمهارة.. لهذا السبب |فيديو

وأكد الصندوق أن هناك مخاوف من أن يؤدي تغير المناخ إلى انقراض جماعي لهذه الحيوانات، وأشار  إلى أن فيل الغابات الأفريقية يُعد من بين الحيوانات الأكثر عرضة لخطر الانقراض، بعد أن انخفضت أعداده بنسبة 86 % خلال 31 عامًا. 

كما أوضح أن الدببة القطبية مهددة أيضًا بسبب الذوبان السريع للجليد في القطب الشمالي، ويقدر العلماء أن يختفي الجليد في القطب الشمالي تماما بحلول عام 2035.

كما ذكرت الدراسة التي نشرتها صحيفة «ديلي ميل» البريطانية أن أسماك القرش انخفضت أعدادها بنسبة 30% بسبب الصيد الجائر واختفاء البيئات الطبيعية وأزمة تغير المناخ.  وحذر الصندوق العالمي للحياة البرية من «تصعيد كارثي» لانقراض الأنواع .

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة