صورة موضوعية
صورة موضوعية


وكالة الفضاء المصرية: الأقمار الصناعية التعليمية لن يتم إطلاقها| فيديو

مصطفى أحمد

الأربعاء، 05 يناير 2022 - 11:46 ص

قال الدكتور محمد القوصي الرئيس التنفيذي لوكالة الفضاء المصرية، إن القمر الصناعي التعليمي لا يُطلق، لكنه يظل موجودا في المعمل، ويحتوي على ميع الوظائف في القمر الذي يتم إطلاقه، مشيرًا إلى أن برنامج الفضاء الوطني يحدد خارطة طريق الفضاء في مصر، في الفترة من 2020 حتى 2030 ويستهدف نشر تكنولوجيا الفضاء في الجامعات المصرية.

وأضاف القوصي خلال حواره ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، المُذاع على القناة الأولى، والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين محمد الشاذلي وجومانا ماهر: "انتهينا من القمر الصناعي المصري وبدأنا إنتاج وحدات منه وستوزع على 32 كلية في 26 جامعة لتغطية 20 محافظة مصرية، حتى يتعامل الطلاب معها، ويمكنه تفكيكه وتجميعه للتعرف على مكونات القمر ومعرفة كيف تتكامل مع بعضها".

اقرأ أيضاً| الأرصاد: درجات الحرارة تصل لـ 5 درجات مئوية| فيديو

وتابع الرئيس التنفيذي لوكالة الفضاء المصرية: "نستهدف تكوين مجموعة من الشباب الذين يمتلكون قدرات كبيرة على الابتكار والتعامل مع التكنولوجيات المتقدمة، مثل الفضاء والنانو تكنولوجي والطاقة النووية".

وأشار محمد القوصي، إلى أن الوكالة أطلقت قمرين في عام 2019 بنفس النوع القمر التعليمي، كما يتم تطوير قمر صناعي وزنه 65 كجم، كما تطور قمرا صناعيا مع الصين بوزن 350 كجم.

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة