محافظ الشرقية يهنئ الاخوة الاقباط العاملين بالجهاز
محافظ الشرقية يهنئ الاخوة الاقباط العاملين بالجهاز


محافظ الشرقية يرفع درجة الاستعداد بمحيط الكنائس في احتفالات عيد الميلاد

سناء عنان

الأربعاء، 05 يناير 2022 - 02:42 م

في مشهد حضاري يدلل على عمق العلاقات بين عنصرى الأمة قام الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية بتقديم التهنئة للاخوة الاقباط العاملين بالديوان العام والإدارات التابعة له ومجالس المدن بعيد الميلاد المجيد وقدم لهم باقات من الورود..

اقرأ أيضاً| «التعايش السلمي وتحقيق المواطنة» ندوة دينية بالشرقية 

وقال المحافظ أن أعياد المصريين واحده نحتفل بها جميعاً في جو من البهجة والسرور فنشارك المسيحيين فرحتهم بأعيادهم كما يشاركونا فرحتنا بأعيادنا، داعيا المولي عز وجل أن يُعيد تلك المناسبة على مصرنا الغالية بكل الخير والسلام..

أكد محافظ الشرقية أننا أبناء وطن واحد تجمعنا أواصر المحبة والصداقة والعمل المشترك للنهوض بمصرنا الغالية والمشاركة في بناء الجمهورية الجديدة تحت القيادة الرشيدة للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.
ومن أعرب العاملون من الاقباط عن شكرهم لمحافظ الشرقية لتهنئتهم بعيد الميلاد المجيد مؤكدين أننا جميعا نعيش على أرض واحدة ويجمعنا وطن واحد نعمل علي رفع رايته وتقدمه وإزدهاره وتحقيق الخيرلأبنائه..

وفى سياق متصل، قرر المحافظ الدكتور ممدوح غراب برفع درجة الإستعداد القصوى وخاصة بمحيط الكنائس ودور العبادة والأديرة استعداداً للإحتفال بعيد الميلاد المجيد، مشدداً على تكثيف حملات النظافة بالشوارع والمتنزهات العامة والحدائق ورفع الإشغالات والتأكد من إنارة أعمدة الشوارع وعملها بكفاءة ورفع أي مخلفات متراكمة في مناطق الإحتفالات وحول دور العبادة والكنائس والأديرة والشوارع المؤدية إليها..

كما شدد المحافظ على الأجهزة التنفيذية بضرورة التنسيق مع قوات الأمن ورجال المرور لوضع خطة لتأمين محيط الكنائس ودور العبادة، وإتخاذ كافة التدابير والإجراءات اللازمة لتأمين المنشآت الحيوية لضمان سلامة المواطنين والحفاظ على المنشآت الدينية، وتوفير الأجواء اللازمة لقضاء الأعياد في المتنزهات والحدائق في جو من البهجة والسرور..

أمر المحافظ برفع درجة الإستعدادات بجميع المستشفيات والوحدات الصحية بنطاق المحافظة والتأكد من توافر الأدوية والمستلزمات بأقسام الطوارئ بالمستشفيات، وتوافر أكياس الدم ومشتقاته ببنوك الدم ومنع الإجازات بالمستشفيات طوال فترة الإحتفالات، مشدداً إلى تكثيف الحملات الرقابية على منافذ تقديم الأغذية على المحلات والمطاعم والمخابز والمجازر وثلاجات حفظ الأغذية بنطاق المحافظة.

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة