صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


وفيات حوادث الطرق تتجاوز ضحايا كورونا

حنان الصاوي

الأربعاء، 05 يناير 2022 - 04:33 م

 

حوادث الطرق جرائم متكررة وعدد ضحاياها يفوق ضحايا كورونا، وأخر الحوادث المروعة، الى شهدتها مصر خلال دقائق حادث الطريق الأوسطى ,الذى  تصدر اهتمام المواطنين في ساعات قليلة، ربما لأن الحادث خلف آثارا كبيرة، ولم يفلت منه أحد؛ ما بين مصابين وضحايا، في مقابل تفحم 11 سيارة عليه بطريقة مروعة حولتها لكومة من الصفيح المحترق، الأمر الذي أثار الذعر في قلوب المواطنين.

وارتفع عدد الضحايا حادث تصادم الطريق الأوسطي بمنطقة 15 مايو إلى  ضحايا وإصابات لم يتم الانتهاء من حصر عددهم حتى الأن ، وانتقلت سيارات الإسعاف وقوات الحماية المدنية لمكان الحادث.

وكانت غرفة عمليات النجدة، تلقت بلاغا بوقوع حادث مرورى بنفق الأوسطى تقاطع محور الأوتوستراد، وعلى الفور انتقل رجال المباحث إلى المكان.

وتبين اصطدام 11 سيارة وهي "سيارتى نقل ثقيل و 7 سيارات ملاكى و سيارتى ميكروباص" نتيجة للسرعة الزائدة من تريلا ، ونتج عن الحادث اشتعال النيران في ١١ سيارة وتمت عملية الإخماد وقامت إدارة المرور بغلق النفق بالكامل وإجراء تحويلة مرورية لحين إزالة حطام الحادث.

وتحرر عن ذلك المحضر اللازم بالواقعة وأُخطرت النيابة العامة للتحقيق. 

ومن ابرز حوادث الطرق المأسوية المتتالية دون انقطاع ..

حادث " طبيبات ميكروباص المنيا " التي راح ضحيته 4 بينهم طبيبتان وإصابة 17 آخرين فى حادث اصطدام سيارة ميكروباص، بالقرب من مدينة 15 مايو، أثناء توجههم من المنيا إلى القاهرة لتنفيذ تكليف لهم، بحضور عدد من المحاضرات الطبية لهن في القاهرة، حيث لعبت السرعة الزائدة والمتهورة من قبل قائد السيارة، الدور الأساسى في وقوع هذه الحادثة المؤلمة، حيث أصطدم السائق بسيارة نقل ثقيل كانت تسير أمامه، وبعد أن طار غطاء السيارة النقل بسبب عدم ربطه جيدا، واستقر على السيارة الميكروباص التي كانت تسير خلفه دون ترك مسافة مناسبة لتفادى الحوادث، مما أدى إلى اختلال عجلة القيادة من يد السائق، ووقع الحادث الأليم، الذى راح ضحيته عدد من الطبيبات، فيما أصيبت عددا اخر منهن بإصابات بالغة أدت إلى استئصال الرحم وأجزاء من الجسد.

واخرى انه لقى 5 أشخاص مصرعهم وأصيب 2 آخرين فى حادث تصادم بين سيارة نقل وسيارة ميكروباص بطريق القاهرة الإسكندرية الزراعى بالقرب من مدينة أبو حمص بالبحيرة، وذلك بعد أن اختلت عجلة القيادة بيد قائدها نتيجه حدوث عطل مفاجئ بجهاز الفرامل مما أدى لانحرافها واصطدامها بمؤخرة السيارة الثانية التى كانت تسير أمامها  فى ذات الإتجاه، والذى أسفر الحادث عن وفــاة 5 من مستقلى السيارة الأولى وإصابة قائدها و2من مستقليها بجروح واشتباه كسور ونزيف داخلى وما بعد الإرتجاج، تم نقل الجثث لمشرحة مستشفى كفر الدوار العام والمصابين لذات المستشفى للعلاج.

وحادثة اخري وهى حادث الطريق الدائرى، الذى راح ضحيته شخص ، وأصيب 6 أخرين، وذلك إثر سقوط حمولة تريلا على 8 سيارات بدائرى المعادى، بعد انحراف مسار هذه " التريلا " بسبب السرعة الزائدة، ما نتج عنه وقوع هذه الحادثة التي أسفرت عن مصرع شخص بدون ذنب وإصابة عددا أخر إصابات بالغة، تم نقلهم إلى المستشفى في حالة حرجة لتلقى العلاج .

وحادثة اخرى انه لقيت ربة منزل مصرعها، فيما أصيب 6 آخرين، إثر انقلاب سيارة ملاكى على الطريق الصحراوي الغربي "نجع حمادى – فرشوط"، وتم الدفع بسيارات الإسعاف لموقع الحادث، ونقلهم المصابين إلى المستشفى.

والجدير بالذكر انه أعلنت منظمة الصحة العالمية وصول عدد ضحايا حوادث الطرق إلى 1,35 مليون قتيل سنويا، معربة عن قلقها من غياب إجراءات السلامة في الدول الفقيرة.

اقرأ أيضا |أكثر البلدان التي تشهد حوادث طرق.. أمريكا واليابان في المقدمة

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة