مشااة البحرية الأمريكية والطائرات بدون طيار
مشااة البحرية الأمريكية والطائرات بدون طيار


«الطائرات بدون طيار» مصدر تهديد تخشاه البحرية الأمريكية

وائل نبيل

الخميس، 06 يناير 2022 - 05:26 م

أصدر سلاح مشاة البحرية الأمريكية، طلبًا للحصول على معلومات بشأن التكنولوجيا الجديدة، لمنع أنظمة جوية غير مأهولة للعدو «طائرات بدون طيار» (UAS) من مهاجمة الأماكن والمنشآت العسكرية.

وبحسب مصادر، يجب أن يكون نظام الأسلحة الذي تسعى إليه الخدمة قادرًا على تحييد الطائرات بدون طيار، والاتصال بمجموعة واسعة من الشبكات العسكرية، كما يجب أن تدافع عن المنشآت العسكرية ضد الطائرات بدون طيار التي يصل وزنها إلى 1320 رطلاً (598 كجم).

أقرأ ايضا..فيديو| روسيا تقوم بترقية طائرات الهليكوبتر بدون طيار VM-V

ووفقًا لوزارة الدفاع الأمريكية، أدى النمو المتسارع لأنظمة الطائرات بدون طيار في جميع أنحاء العالم، إلى خلق مخاطر جديدة للجيش، وذكرت أنه في حين يمكن اعتبار النظام ميزة للخدمة، فإنه يشكل أيضًا خطرًا على أيدي المجرمين وقوات العدو.

هذا وقد طلبت وزارة الدفاع الأمريكية، الحصول على معلوماتبما يخدم مصلحة مشاة البحرية في عدد "الاشتباكات"، التي يمكن أن يتحملها المعترض المحتمل تصنيعه لاعتراض الطائرات بدون طيار المعادية.

وقالت وزارة الدفاع: "أسراب من UAS تعمل بشكل مستقل، أو معززة بأنظمة مأهولة، وخوارزميات التعرف على الوجه، وشبكات الاتصالات الرقمية عالية السرعة، مثل شبكات الجيل الخامس الخلوية ستخلق مستويات جديدة من التعقيد والدفاع المتقدم ضد الطائرات المُسيرة".

وستصبح تقنية مكافحة الطائرات بدون طيار الجديدة، التي يأمل مشاة البحرية الأمريكية في الحصول عليها، جزءًا من النظام المتكامل للدفاع الجوي البحري، والذي سيمكنه من تثبيته على مركبات تكتيكية لحماية القوات والمنشآت العسكرية.

يذكر أن وزارة الدفاع الأمريكية، كانت قد تعاقدت مؤخرا مع شركة نورثروب جرومان لإعادة تشكيل أربعة أنظمة طائرات بدون طيار تابعة للقوات الجوية الأمريكية، مع أجهزة استشعار لتتبع اختبارات الأسلحة التي تفوق سرعتها سرعة الصوت (فرط صوتية)، وذلك في إطار برنامج SkyRange.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة