احتفل الاف الأقباط بقنا
احتفل الاف الأقباط بقنا


آلاف الأقباط يحتفلون بأعياد الميلاد داخل كنائس قنا | صور وفيديو

أبو المعارف الحفناوي

الخميس، 06 يناير 2022 - 08:26 م

احتفل آلاف الأقباط بقنا، اليوم الخميس، بأعياد الميلاد ، داخل الكنائس المختلفة، بمراكز ومدن وقرى المحافظة، وسط تعزيزات أمنية مكثفة.

وفي سياق مواز، عززت الأجهزة الأمنية بقنا ، من تواجدها، لتأمين الاحتفالات بأعياد الميلاد من خلال تأمين مداخل ومخارج المدينة والقرى، وإقامة أكمنة  ثابتة ومتنقلة.

اقرأ أيضا | السيسي: الجمهورية الجديدة تتسع للجميع دون فرق أو تمييز

وأصدرت مطرانيات قنا بيانا، بشأن استقبال المهنئين بأعياد الميلاد، غد الجمعة في جميع الكنائس والأديرة.

وقال البيان إنه نظرا لفيروس كورونا، تقرر عدم استقبال المهنئين بأعياد الميلاد، يوم الجمعة في الكنائس والأديرة بسبب فيروس كورونا، على أن تقتصر التهاني على مواقع التواصل والاتصالات الهاتفية والصلاة في الكنائس اليوم الخميس.

وبعث اللواء أشرف الداودي محافظ قنا ببرقية تهنئة إلى كلا من قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية  والأنبا بيمن أسقف نقادة وقوص والأنبا كيرلس أسقف نجع حمادى والانبا شاروبيم أسقف قنا والأنبا تكلا أسقف دشنا.

وجاء نص البرقية كالتالي: " يطيب لي أن أتقدم لقداستكم بالأصالة عن نفسي وبالإنابة عن مواطني محافظة قنا بخالص التهاني القلبية وأطيب التمنيات بمناسبة عيد الميلاد المجيد، داعيا الله أن يجعله عيدا سعيدا مباركا وأن يوفقكم ويمتعكم بموفور الصحة والعافية، متمنيا لمصرنا الغالية دوام الاستقرار والرخاء والتقدم".

كما قدم محافظ قنا التهنئة للمواطنين الأقباط بعيد الميلاد المجيد الذى هو عيد للمصريين جميعًا، مؤكدا اعتزازه بالروابط القوية ومشاعر الإخوة والسماحة التى يتميز بها الشعب المصرى، مؤكدا أن مشاركة الإخوة المسيحيين احتفالاتهم تعد تعبيرًا صادقا عن وحدة الوطن وأصالة وتماسك المصريين .

احتفل الاف الأقباط بقنا

احتفل الاف الأقباط بقنا

احتفل الاف الأقباط بقنا

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة