صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


الشرطة الإسبانية تقبض على زعيم مافيا إيطالي بعد هروبه لمدة 20 عاماً

سارة شعبان

الجمعة، 07 يناير 2022 - 11:54 ص

ألقت الشرطة الإسبانية القبض على زعيم مافيا إيطالي، بعد هروبه لمدة 20 عاماً، في بلدة إسبانية، وذلك من خلال تعقبه على موقع «جوجل ستريت فيو».

واستطاعت الشرطة القبض على جيواشينو جامينو، وهو مدرج ضمن أكثر رجال العصابات المطلوبين في إيطاليا، في جالاباخار، وهي بلدة بالقرب من مدريد، حيث تزوج وقام بتغيير اسمه إلى مانويل «الجارديان».

وعرفت الشرطة تحديد موقعه بدقة، من خلال برنامح «جوجل ستريت فيو»، الذي التقط صورة لرجلين يتحدثان خارج متجر فواكه وخضراوات، في جالاباخار، حيث اشتبهت أن أحد الرجلين يشبه إلى حد كبير جامينو، واستطاعت أن تتأكد من هويته.

اقرأ ايضا:أقوى فتاة في العالم تكسر شجرة بقبضتها في غابات كازاخستان |فيديو

وقبض على جامينو في 17 ديسمبر، وأكد مدعي باليرمو، فرانشيسكو لو فوي، التفاصيل، موضحاً في حديث لصحيفة «الجارديان»، أنه ليس الأمر كما لو كنا نقضي أيامنا في البحث في خرائط «جوجل» للعثور على الهاربين، فالعديد من التحقيقات قادتنا إلى إسبانيا، وخرائط جوجل ساعدتنا في تحقيقاتنا.

وأجرت شرطة صقلية عدة تحقيقات في بحثها عن المطلوب جامينو "61 عاماً"، وصدرت بحقه مذكرة اعتقال أوروبية في عام 2014.

وفي نفس السياق، أكدت السلطات الإسبانية، أنها أوقفت رجلا إيطالياً في مدريد يعتقد أنه زعيم إحدى أقوى العصابات الإجرامية في العالم وتدعى "ندرانجيتا".

وأكدت السلطات الإيطالية أن الشخص الذي تم توقيفه هو دومينيكو بافيجليانيتي، البالغ من العمر 60 عاما، ويتزعم "مافيا ندرانجيتا" في مدريد، ويعدّ أحد أبرز المطلوبين الهاربين في إيطاليا، وذلك حسب ما ذكرت شبكة "bbc".

وتتمركز عصابة المافيا "ندرانجيتا" في منطقة كالابريا جنوبي إيطاليا، وقد تمكنت من توجيه ضربات متلاحقة للمافيا التي تعرف باسم "كوزا نوسترا" في جزيرة صقلية، لتصبح بعدها "ندرانجيتا" أكبر مافيا في العالم.

وذكرت الشرطة الإسبانية في بيان أصدرته، أن القبض على بافيجليانيتي جاء نتيجة تعاون بينها وبين "كارابينييري".

وحكم على بافيجليانيتي غيابيا في شهريناير الماضي بالسجن 11 عامًا وثمانية أشهر و15 يوماً لإدانته في سلسلة من الجرائم، من بينها القتل وتهريب المخدرات.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة