حمزة خان
حمزة خان


أحد المشاركين في منتدى شباب العالم :

حمزة خان أصغر رجل أعمال.. الخسارة جزء من النجاح

بوابة أخبار اليوم

السبت، 08 يناير 2022 - 12:54 م

أصبح لرواد الأعمال والملهمين في كل دول العالم دور لا يقل أهمية عن غيرهم، كما أن قصصهم الملهمة والمؤثرة جعلت منهم قدوة لكثير من الشباب الذي لا تزال تعانده الظروف ولم يحققوا ما يطمحون إليه بعد.
ولأن منتدي شباب العالم كان حريصا منذ النسخة الأولي له علي عرض وتقديم كل النماذج الناجحة هنا وفي الخارج، كان من بين الحضور في الجلسات عدد من رواد الأعمال من دول مختلفة، قدموا خلال جلسات المنتدي رؤيتهم للواقع والمستقبل، وكيف تخطوا الصعاب، وهزموا المشاكل حتي وصلوا إلي ما هم عليه الآن.
تجارب ناجحة بكل ما تحمله الكلمة من معني، لكنها لم تكن وليدة الصدفة، كما أن طريقها لم يكن ممهدا بل كان مليئاً بالمطبات والصعاب، ولكن مع الصبر والتحمل والطموح اللا متناهي نجحوا في الوصول إلي مبتغاهم وحققوا ما لم يكن من السهل تحقيقه.

«بوابة أخبار اليوم» حاورت عددا من هؤلاء الشباب الناجحين، وتعرفت منهم على سبل النجاح وتخطي الصعاب مهما بلغت شدتها وصعوبتها:

لطالما كان حمزة خان شغوفًا بالابتكار والأعمال، بدأ حمزة خان في تنفيذ أفكاره التجارية في وقت مبكر جدًا من حياته حوالي 15 عامًا.

في البداية واجه العديد من الصعوبات في حياته المهنية، لكنه لم يستسلم واستمر في العمل الجاد حتى حقق النجاح.. ولد حمزة خان في أبوت آباد في باكستان، في الخامس من ديسمبر 1999، ويدير حاليا شركة عائلته وأعماله التجارية الخاصة في سن مبكرة جدًا، حيث تعامل مع قدر كبير من المعلومات ومهارات العمل في فترة زمنية قصيرة جدًا.

* متى فكرت في بدء عمل تجاري؟

في سن المدرسة، عندما كنت في الصف السادس، خطرت لي فكرة تحسين أعمال عائلتي، وبدأت أفكر في تقنيات عمل جديدة، تحدثت إلى والدي عن أفكاري الجديدة في العمل ووجهني كما علمني قواعد العمل، وأكمل خان: في سن مبكرة جدًا، بدأت في التعرف على الأعمال التجارية.

* أخبرنا عن رحلة عملك.. وما هي العقبات التي واجهتك خلال هذه الرحلة؟

عندما بدأت العمل مع والدي خلال فترة دراستي، بدأت أيضًا في العمل على التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي لتعزيز أعمال عائلتي، بالإضافة الي تعلم أشياء مختلفة على وسائل التواصل الاجتماعي وتلقيت العديد من الأفكار الجديدة من الإنترنت لتحسين عملي، لأن وسائل التواصل الاجتماعي هي منصة جيدة لتبادل المعلومات مع مختلف البلدان الأخرى، اليوم هو عصر الحداثة والإنترنت طريقة رائعة لتوسيع نطاق عملك في جميع أنحاء العالم.

أما عن المشاكل التي واجهتنى ففي المراحل الأولى من العمل واجهت العديد من العقبات حتى تكبدت المزيد من الخسائر، لكن الخسارة جزء من العمل، لقد تعلمت الكثير من خسائر عملي التي كانت بسبب استراتيجيتي الخاطئة، الآن أنا قادر على تطوير استراتيجية عمل ناجحة لتحقيق أهداف جديدة.

وأكمل رجل الاعمال الصغير: لذلك لا أقلق بشأن خسائري لأنني أعتقد أن كرجل أعمال يجب أن يكون لديك القدرة على تقبل خسارتك، في المرة القادمة يطور إستراتيجية عمل ناجحة لأن لديه خبرة تأتي من خسائر سابقة.

* هل تقدم أي اقتراحات أو نصائح عمل للوافدين الجدد؟

لا تقلل أبدًا من قوة الانترنت عند بدء عمل تجاري صغير، أثناء قيامك بالتسوق بحثًا عن عقارات محتملة ، ركز على المواقع القريبة من عملائك ، والتي يسهل الوصول إليها، استخدم وسائل التواصل الاجتماعي لتوسيع نطاق عملك لأنها أفضل طريقة للترويج لعملك وستحول عملك المحلي إلى علامة تجارية. يجب عليك تسجيل عملك على الإنترنت وإنشاء موقع على شبكة الإنترنت يحتوي على معلومات عنك وعن عملك. بهذه الطريقة يمكن للأشخاص التعرف عليك وبشركتك بسهولة.

أقرأ ايضاً: منتدى شباب العالم 2022 «إبداع - بناء - ابتكار»  

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 

 

 

 

 
 
 
 

مشاركة