صورة موضوعية
صورة موضوعية


فتاة تنقذ عائلتها من الموت بعد إنفجار أوعية دموية في دماغها

سلمى خالد

السبت، 08 يناير 2022 - 06:38 م

بعض من الناس تصاب بمواقف غريبة وحوادث خطيرة والتى لا ينسونها في حياتهم أبداً، ومن أكثر المواقف المؤثرة التى تعرضت لها هذة الفتاة الأسترالية والتى نجت منها بأعجوبة .

اقرأ أيضا:

علامات تحذيرية لإنقاذ نفسك من سكتة دماغية مميتة

عندما كتب لها القدر عمر جديد ونجا آني بارنيت من الموت بأعجوبة بعد انفجار وعائين دمويين في دماغها فجأة بعد تمددهما، ما أدى إلى اكتشاف الحالة نفسها في 5 آخرين من أسرتها، والتحرك لعلاجهم سريعًا قبل فوات الأوان، بحسب صحيفة ديلي ميل البريطانية.

حيث أصيبت الشابة التى تبلغ من العمر 21 عاماً، بسكتة دماغية جزئية، وخضعت لجراحة طارئة، واعتقد الأطباء أنها على وشك الموت، بإلاضافة أنه أشتبه الأطباء في مستشفى بريزبين الملكي والنسائي في أن الحالة التي تحدث عند ضعف جدران الشرايين، وراثية.

وحثوا أفراد عائلتها على فحص أدمغتهم سريعًا، وبعد الفحص جاءت النتائج قبل أيام من عيد الميلاد، وتبين بأن والديها يعانيان أيضاً تمدد أربعة أوعية دموية في المخ، وجدتها لديها تمدد وعائين، وعمها لديه وعاء دموي واحد. 

ثم خرجت آني لصحيفة ديلي ميل أستراليا وقالها «شعرت بالحزن، أزعجني ذلك حقاً، وقال الأطباء إني تعافيت لأني صغيرة السن، لذا أشعر بالقلق على والدي وجدتي وعمي».

ولا تزال آني تعاني من تمدد في 3 أوعية دموية، وأجرت والدتها جراحة يوم الثلاثاء لرسم خريطة لشرايين الدماغ حتى يعرف الأطباء مكان قص كل وعاء دموي، وخضع والدها لذات العملية رسم يوم الأربعاء.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة