إزالة 10 حالات تعدي
 إزالة 10 حالات تعدي


إزالة 10 حالات تعدي على أملاك الري والمجاري المائية بسوهاج

خالد حسن

الأحد، 09 يناير 2022 - 04:47 ص

أعلنت محافظة سوهاج عن إزالة 10 حالات تعدي على أملاك الري والمجاري المائية، خلال حملة مكبرة قامت بها الإدارة العامة لري سوهاج بالتعاون مع الوحدة المحلية لمركز ومدينة طهطا، وقوات الأمن، وحماية النيل بسوهاج.

يأتي ذلك تنفيذا لتوجيهات اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج بالمتابعة المستمرة وإزالة أية تعديات على النيل والمجاري المائية والري.

اقرأ أيضا|سوهاج تبحث آليات الانتهاء من إزالة التعديات على أراضي الدولة خلال 6 أشهر

وأوضح المهندس مجدي إبراهيم وكيل وزارة الري بسوهاج، أن الحملة شملت " نجع على موسى، ونجع صالح عبد الله، ونجع مطاوع، وقرية الخزندارية" بمركز طهطا، حيث تم تنفيذ قرارات الإزالة باستخدام معدات الإدارة العامة لتطوير وحماية النيل بسوهاج، ومجلس مدينة طهطا.

وأشار إلى الاستمرار في  إزالة التعديات وتطبيق القانون حفاظا على نهر النيل، والمجاري المائية . محافظ سوهاج يتابع ملف إزالة التعديات على النيل والمجاري المائية وأملاك الري كما

أعلن اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج، عن إزالة 837 حالة تعدي على النيل، والمجاري المائية، وأملاك الري، بمساحة 89 ألف و847 متر مربع على مستوى المحافظة حتى الآن، واستمرار الحملات الموسعة لإزالة كافة التعديات، بالتنسيق بين كافة الأجهزة التنفيذية، ومديرية الأمن، والإدارة المركزية للموارد المائية والري بسوهاج، وذلك تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية الواضحة في هذا الشأن.

وأكد محافظ سوهاج أن التوجيهات الصادرة من القيادة السياسية بشأن التعديات على المجاري المائية جاري تنفيذها بكل حزم، موجها بالمتابعة المستمرة والتعامل الحاسم مع كافة التعديات؛ للحفاظ على المقدرات المائية، وحق الشعب . 

ومن جانبه أوضح المهندس مجدي إبراهيم وكيل وزارة الموارد المائية والري بسوهاج، أن الإزالات شملت تنفيذ " 585 قرار إزالة بالإدارة العامة للري، بمساحة 32277 متر مربع، وعدد 46 قرار إزالة بالإدارة العامة للصرف، بمساحة 4459 متر مربع، وعدد 206 قرار إزالة بالإدارة العامة لحماية النيل، بمساحة 53111 متر مربع .

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة