صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


دولة أوروبية تحظر ارتداء الكمامات القماش

حنان الصاوي

الأحد، 09 يناير 2022 - 10:12 ص

حظرت دولة رومانيا، إحدى دول الاتحاد الأوروبي، ارتداء الكمامات القماش مع غرامة قدرها 500 يورو، إلى جانب تشديد القيود في الدولة بسبب مخاوف من ارتفاع إصابات فيروس كورونا.

ودخلت قواعد الوباء الأكثر صرامة حيز التنفيذ في رومانيا، وسط ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا، بما في ذلك ضرورة ارتداء أقنعة الوجه الجراحية أو أقنعة FFP2 في الأماكن العامة الداخلية والخارجية.

القرار الذي اتخذه المجلس الوطني لحالات الطوارئ (CNSU) هذا الأسبوع، يجعل أقنعة الوجه القماش غير قانونية في الدولة الواقعة في أوروبا الشرقية، حيث تم فرض غرامات كبيرة تصل إلى 500 يورو (أي حوالي 567 دولارًا) على أولئك الذين تم ضبطهم وهم يرتدون أغطية الوجه المحظورة.

وأصبح ارتداء الأقنعة الجراحية أو أقنعة FFP2 إلزاميًا الآن لجميع المقيمين في رومانيا، الذين تزيد أعمارهم عن خمسة أعوام في الأماكن العامة الداخلية والخارجية.

وقال المجلس الوطني لحالات الطوارئ أيضًا، إن الحانات والمطاعم يمكن أن تعمل بسعة 50٪ أو 30٪ اعتمادًا على معدل الإصابة في منطقتهم ، ولكن قد تقبل فقط الضيوف الذين يحملون بطاقات لقاح كوفيد -19، وتنطبق نفس القواعد على الأماكن الرياضية والصالات الرياضية ودور السينما.

وكانت رومانيا تسجل أقل من 1000 حالة إصابة بفيروس كورونا الجديد في منتصف ديسمبر، لكن خلال الأسبوع الماضي قفزت الإصابات إلى حوالي 6000 حالة في اليوم.

اقرأ أيضا| سحلية تسقط داخل حمام سباحة وتسبب الذعر للنزلاء| فيديو

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة