وضح حجر الأساس لكنيسة الأنبا باخوم للأقباط الكاثوليك بفاقوس
وضح حجر الأساس لكنيسة الأنبا باخوم للأقباط الكاثوليك بفاقوس


وضح حجر الأساس لكنيسة الأنبا باخوم للأقباط الكاثوليك بفاقوس

مايكل نبيل

الإثنين، 10 يناير 2022 - 02:59 م

ترأس صاحبا النّيافة الأنبا دانيال لطفي، مطران إيبارشية الإسماعيلية ومدن القناة وتوابعها للأقباط الكاثوليك، والأنبا مكاريوس توفيق، المطران الشرفي للإيبارشية، وضع حجر الأساس لكنيسة الأنبا باخوم للأقباط الكاثوليك بفاقوس، بمحافظة الشرقية.

جاء ذلك بمشاركة القمص أخاثون خير، وكيل عام المطرانية، والأب أندراوس ثابت، وعدد من كهنة الإيبارشية، وشعب الرعية، بالإضافة إلى بعض الشخصيات الأخرى.

وفي نهاية الاحتفال، قدم الأب الراعي الشكر والتقدير لصاحبي النّيافة على مشاركتهما، كما قدم الشكر لكل من ساهم في هذا العمل المبارك.

وهنأ صاحبا النيافة الأنبا دانيال لطفي، مطران إيبارشيّة الإسماعيليّة ومدن القناة وتوابعها للأقباط الكاثوليك، والأنبا مكاريوس توفيق، المطران الشرفي للإيبارشية، الأنبا سيرافيم، مطران الإسماعيلية للأقباط الأرثوذكس، بعيد الميلاد المجيد.

رافق نيافتهما خلال الزيارة وفد من كهنة الإيبارشية، وراهبات قلب يسوع المصريات، وراهبات الفرنسيسكانيات، وذلك بمقر مطرانية الأقباط الأرثوذكس بالإسماعيلية.

اقرأ أيضا| يوم الدعوات بإيبارشية الإسماعيلية وتوابعها للأقباط الكاثوليك

واستقبل الدكتور القس أندريه زكي، رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر، ورئيس الهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات الاجتماعية، اليوم الثلاثاء، غبطة البطريرك إبراهيم إسحق بطريرك الأقباط الكاثوليك، لتقديم التهنئة بعيد الميلاد المجيد.

ورحب رئيس الطائفة الإنجيلية، بزيارة الأنبا إبراهيم إسحق، والوفد المرافق له، معتبرًا "أن هذه المناسبات والزيارات تؤكد عمق روابط المحبة الحقيقية"، وأضاف رئيس الإنجيلية "زيارتكم لها قيمة كبيرة في قلوبنا، ونشكر الله على العلاقات بين القيادات الدينية في مصر، التي تجمعها المحبة والاحترام" . 

وقال البطريرك إبراهيم: "الفرح بالميلاد يزيد من خلال لقائنا سويًّا، ليس فقط كرموز وقيادات دينية، ولكن أيضًا كإخوة في الرب، فهي رسالة محبة إلى مصر والعالم كله".

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة