اللمسات الأخيرة لكيروش خلال مران الإستعداد لنيجيريا
اللمسات الأخيرة لكيروش خلال مران الإستعداد لنيجيريا


كيروش يحذر من قوة نيجيريا.. ويخطط للمباغتة المبكرة

غداً.. الفراعنة يحلقون مع النسور

وليد هاشم

الإثنين، 10 يناير 2022 - 07:13 م

يلتقى فى السادسة مساء غد الثلاثاء المنتخب الوطنى الأول لكرة القدم نظيره النيجيرى فى ''تحليق'' مثير على ستاد رومدى ادجيا، ضمن منافسات الجولة الأولى بالمجموعة الرابعة ببطولة الأمم الأفريقية التى تستضيفها الكاميرون حتى 6 فبراير المقبل.

وجهز البرتغالى كارلوس كيروش المدير الفنى خطة تعتمد على المباغتة من البداية لإحراز هدف مبكر يقضى على آمال المنافس فى الحصول على نقطة، لذلك سيعتمد الجهاز الفنى على السرعات مع خبرات ومهارات محمد صلاح ومحمود تريزيجيه فى الحسم.

اقرأ أيضاً | «تيك توك» تطلق ميزة خاصة ببطولة كأس الأمم الأفريقية

ودرس كيروش فريق نيجيريا جيدا وشاهد مباريات لهم كثيرًا ولاحظ قوة كافة خطوط المنافس الذى يضم مجموعة مميزة من اللاعبين أصحاب المهارات الخاصة محذرا اللاعبين من قوة النسور والذى يعتبر من أفضل المنتخبات فى القارة السمراء ومرشح بقوة للتتويج بالبطولة.  

وحذر كيروش اللاعبين من الخوف المصحوب بالحذر وإهدار أى نقاط خاصة أن المنتخب يسعى للحصول على اللقب ، كما حذر من قوة النسور فى الالتحامات والتى من الوارد أن تتسبب فى إصابات مؤكدا أن المنافس يضم جهازا فنيا كفئا ولاعبين يتميزون بالسرعة واللياقة البدنية.

وشهد المران الختامى منافسة قوية بين الرباعى الهجومى صلاح وتريزيجيه ومصطفى فتحى وأحمد سيد زيزو بعد أن أشعل كيروش الحماس فى التدريبات بإخفاء كافة التفاصيل الخاصة عن التشكيلة الأولى التى سيخوض بها لقاء اليوم فى ظل رغبته بزيادة الحماس بين اللاعبين حتى موعد المباراة.  ومن المتوقع أن يدفع كيروش بتشكيل مكون من محمد الشناوى فى حراسة المرمى أمامه أحمد حجازى ومحمود الونش وأكرم توفيق ظهيرا أيمن وأحمد فتوح ظهيرا أيسر ومحمد الننى وعمرو السولية ومحمد صلاح ومحمود تريزيجيه فى الوسط ومصطفى محمد ومحمد شريف فى الهجوم.  وشهد المران الختامى مشاركة 25 لاعبًا، بينما واصل عمرو السولية تدريباته المنفردة والتى تضمن بعضها تدريبات بالكرة، وكانت بعثة المنتخب قد شاركت صباح أمس الأحد فى اجتماع الوصول مع وفد من الاتحاد الأفريقى لكرة القدم الكاف، وتم استعراض جميع الإجراءات التنظيمية والفنية والطبية والإعلامية فى البطولة.

على جانب آخر تلقت البعثة موافقة الاتحاد الأفريقى واللجنة المنظمة على ضم مروان داوود إلى قائمة الـ 28 لاعبًا بدلا من محمد حمدى المصاب فى الركبة بعد تقديم المستندات الدالة على ذلك وفق اللوائح المعمول بها.

وكانت البعثة قد اصطحبت معها داوود فى رحلتها السبت الماضى من القاهرة بعد تأكد إصابة محمد حمدى بجزع فى أربطة الركبة وحاجته لفترة تصل إلى 3 أسابيع للتعافى من إصابته.  ويفتقد منتخبنا جهود محمد أبو جبل حارس المرمى ومدربه عصام الحضرى لإصابتهما بكورونا.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة