الدولي للاتصالات والعملات الرقمية
الدولي للاتصالات والعملات الرقمية


«الدولي للاتصالات» ينظم مؤتمرًا حول مستقبل «العملات الرقمية»

وائل نبيل

الإثنين، 10 يناير 2022 - 07:30 م

ينظم الاتحاد الدولي للاتصالات "مؤتمر DC3 - من العملات الرقمية المشفرة إلى عملات البنوك المركزية الرقمية"، والمقرر عقده تقريبًا في الفترة من 25 إلى 27 يناير 2022.

وتنظم مبادرة العملات الرقمية العالمية، بتعاون مشترك بين الاتحاد الدولي للاتصالات، ومبادرة مستقبل العملات الرقمية في جامعة ستانفورد.

اقرأ أيضا | «الدولي للاتصالات» يسعى لتحقيق أقصى تأثير لشبكات الجيل الخامس

ويهدف مؤتمر DC3 إلى الجمع بين قادة الفكر في الصناعة، وصانعي السياسات، وهيئات تطوير المعايير، والمنظمات الدولية، والبنوك المركزية، وموفري منصات العملات الرقمية، وخبراء صناعة العملات المستقرة والعملات المشفرة لتبادل وتبادل خبراتهم وتنفيذ المشاريع التجريبية، كما يوفر منصة متعددة التخصصات للباحثين والممارسين والصناعة لتقديم ومناقشة أحدث الابتكارات والاتجاهات والمعايير، بالإضافة إلى التحديات العملية التي تمت مواجهتها والحلول المعتمدة في مجالات العملات الرقمية.

وسوف يسلط المؤتمر الضوء على عمل المبادرة العالمية للعملات الرقمية، بالإضافة إلى اتجاهات ومبادرات الصناعة الناشئة في العملات الرقمية، على وجه الخصوص ، فيما يتعلق بتبادل الرؤى حول أحدث الاتجاهات في العملة الرقمية للبنك المركزي والعملات المشفرة والعملات المستقرة ؛ ومناقشة التطورات الناشئة والمجالات التي تتطلب معايير لبنية وقابلية التشغيل البيني للعملات الرقمية وتكاملها مع أنظمة الدفع الحالية ؛ كذلك إجراء جلسات غوص عميقة حول مواضيع مثل قابلية التشغيل البيني للعملات الرقمية للبنك المركزي والعملات المستقرة وتأمين أنظمة العملات الرقمية ؛ بالإضافة إلى تعزيز الحوار بين أصحاب المصلحة والمنظمين في النظام الإيكولوجي للعملة الرقمية بشأن الدروس الرئيسية المستفادة من عمليات التنفيذ التجريبية للعملة الرقمية.

ويتألف الحدث الذي يستمر ثلاثة أيام من ثلاثة مسارات مواضيعية حول العملات الرقمية للبنك المركزي؛ العملات المستقرة والأمن، حيث يضم ثلاث جلسات عميقة حول قابلية التشغيل البيني للعملات الرقمية للبنك المركزي، وتنفيذ قابلية التشغيل البيني للعملات المستقرة، ونموذج التحقق من الأمان لأنظمة العملات الرقمية على التوالي.

هذا بالإضافة إلى حلقات نقاش رفيعة المستوى حول مواضيع مثل الكفاءات التي يمكن أن تحققها العملات المستقرة في الشمول المالي وأنظمة الدفع؛ ونماذج معمارية لتطبيقات CDBC والعملات المستقرة، وتعريف نموذج علم الوجود للعملة الرقمية وضمان الأمان لأنظمة العملات الرقمية من بين أمور أخرى.

وقد أعلن الاتحاد الدولي للاتصالات، أن المشاركة في المؤتمر مجانية ومفتوحة لجميع الدول الأعضاء في الاتحاد، وأعضاء القطاعات والمنتسبين، والمؤسسات الأكاديمية، وأي فرد من أي بلد عضو في الاتحاد يرغب في المساهمة في العمل.


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة