صورة موضوعية
صورة موضوعية


طبيبة تنصح بضرورة شرب الماء بعد الوجبات لتبييض الأسنان

سلمى خالد

الإثنين، 10 يناير 2022 - 10:35 م

تعتبر الأسنان النظيفة البيضاء من أكثر الأشياء التى يهتم بها كل شخص، فهى تعطي مظهرًا للوجه مميز ومتألق بإلاضافة أنه الأسنان البيضاء تعطي انطباعًا للأخرين بأن الشخص نظييف ويهتم بهم ويغسلهم بفرشه الأسنان بانتظام.

ولكن من الصعب الحفاظ علي أسنان بيضاء بجانب أكل الحلويات الكثير وخصوصًا للأطفال، لذلك نصحت أخصائية الأسنان الأمريكية، الدكتورة حنا كينسيلا في حديث لها مع صحيفة إكسبرس البريطانية، بشرب المياه بعد الأكل للحفاظ على أسنانهم بيضاء اللون.

 

وقالت الدكتورة حنا: "تعتبر المياه الصالحة للشرب مفيدة في العديد من مجالات الحياة، وهي ضرورية للعافية وكذلك لصحة الفم، فهي تعد منظفاً طبيعياً يزيل البكتريا من الأسنان ويجعلها أكثر نصاعة وبياض ،بحسب صحيفة إكسبرس البريطانية.

 

كما أضافت:"أوصي بتناول كوب من الماء على الأقل بعد كل وجبة، وتجنب الإفراط في تناول القهوة والشاي، لأنها تتسبب بسرعة في تكون بقع صفراء أو بنية اللون على الأسنان".

 

ولا يقتصر الأمر على بعض الأطعمة والمشروبات التي تسبب تلطيخ الأسنان، إذ يمكن للنيكوتين الموجود في السجائر أن يلطخ الأسنان أيضًا، لذلك من البديهي تجنب السجائر أيضًا للحصول على أسنان ناصعة البياض بدون أضرار.

 

بإلاضافة أن الدكتورة شرحت بعض الطرق لتبييض الأسنان بشكل طبيعي، مثل تناول الفراولة التي تحتوي على حمض الماليك وهو في الواقع مبيض طبيعي للأسنان، كما يمكن تبييض الأسنان في المنزل باستخدام صودا الخبز، عبر فركها على الأسنان برفق، أو مزجها مع معجون الأسنان.

اقرأ أيضا | «مياه المنوفية»: تنفيذ دورات تدريبية للعاملين عن أساليب تداول وتخزين الكلور


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة