صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


تعرف علي أفضل نظام غذائي للتخلص من الدهون الحشوية

سارة شعبان

الثلاثاء، 11 يناير 2022 - 05:04 م

الدهون الحشوية هي طبقات الدهون الداخلية التي تتراكم في الجزء الداخلي لبطن الإنسان، وليست الدهون القريبة من السطح الداخلي للجلد، أي تلك التي تقع تحت الجلد والتي تلحظ عند ظهور حالات السيلوليت.

وتغطي الدهون الحشوية أعضاء الإنسان الداخلية مثل الأمعاء والمعدة وغيرها وتنتشر في تجويف البطن الداخلي، حيث تلعب دورا في انتشار وتوزع هذه الأعضاء، لكن يمكن أن يكون ازدياد الدهون الحشوية خطيرا أيضا، حيث تتسبب بالعديد من الأمراض مثل القلب والسكري والسرطان، وذلك حسب ما ذكر حسب صحيفة "تايمز أو إنديا".

وعلى الرغم من صعوبة التخلص من جميع أنواع الدهون، إلا أنه قد لوحظ أن الدهون الموجودة حول منطقة البطن تكون عنيدة بشكل واضح.

ويعد البقاء ضمن نطاق الوزن الصحي أمرًا ضروريا للحفاظ على صحة الجسم ويمكن أن تسبب الدهون الحشوية مخاطر صحية خطيرة في وقت لاحق من الحياة، لذلك من الضروري التخلص منها قدر الإمكان.

ويعد اتباع نظام تمرين صارم أحد الحلول البناءة على نطاق واسع تجاه فقدان الوزن، ولكن من المهم ملاحظة أن الطقس والوباء المستمران معا يجعلان من الصعب على المرء الخروج والتخلص من كل تلك السعرات الحرارية، مما يجعل التمرين يبدو وكأنه مهمة شاقة.


ويصبح النظام الغذائي هو الشيء الوحيد الذي يمكن التحكم به من أجل إنقاص الوزن، وتقليل الدهون الحشوية، واتباع نظام غذائي يتكون من القليل من الكربوهيدرات، ويحتوي على المزيد من الدهون المشبعة الأحادية الصحية والدهون المتعددة المشبعة الموجودة في المواد الغذائية مثل المكسرات والأسماك والأفوكادو والزيتون هو خطوة واحدة لتحقيق وزن صحي.


وأشارت الدراسات أن الأشخاص الذين يتبعون نظاما غذائيًا عالي الدهون هم أكثر عرضة لفقدان الوزن مقارنة بأولئك الذين يتبعون نظامًا غذائيا عالي الكربوهيدرات.


ويمكن أن يشمل النظام الغذائي عالي الكربوهيدرات الحبوب التي تعد مصدرا سريعا للطاقة للجسم ويمكن أن تؤدي إلى إطلاق الأنسولين الذي يسمح للسعرات الحرارية الزائدة بدخول الخلايا الدهنية التي يتم تخزينها فيها على شكل دهون.

اقرأ ايضا||فاكهة تحرق دهون الجسم بطريقة مذهلة

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة