سمير عبدالوهاب القائم بأعمال نقيب المرشدين الساحيين
سمير عبدالوهاب القائم بأعمال نقيب المرشدين الساحيين


«المرشدين السياحيين»:«الميرور» اختارت مصر أجمل وجهة سياحية لعام 2022 |خاص

مروة العدوي

الأربعاء، 12 يناير 2022 - 03:43 م

أكد سمير عبدالوهاب القائم بأعمال نقيب المرشدين الساحيين، أن أختيار صحيفة «الميرور» البريطانية قائمة بأجمل الوجهات السياحية لعام 2022 حيث احتلت مصر المركز الثاني في القائمة؛ يعد اعترافا بالتطوير الكبير الذي أنجزته الدولة المصرية في البنيه التحتية التي تخدم النشاط السياحي من طرق حديثه ووسائل انتقال وتطوير للمطارات.
وأضاف القائم بأعمال نقيب المرشدين الساحيين، فى تصريحات خاصة لــ"بوابة أخبار اليوم"، أن الإنجازات الواضحة لوزارة السياحة في ترميم الآثار والذي ظهر بوضوح في إعادة إظهار الألوان في معابد الكرنك والأقصر وإسنا ودندرة وغيرها يؤكد أن السياحة عادت إلى الازدهار من جديد وذلك بفضل القيادة السياسية.

اقرأ أيضا|صحيفة بريطانية تختار مصر أجمل وجهة سياحية لعام 2022

وأشار عبدالوهاب إلى أن ترميم الكنائس التاريخية والقاهرة الإسلامية، بالإضافة إلى الرقابة القوية للإجراءات الإحترازية في الفنادق والمنتجعات في جميع الأماكن التي يرتادها السائحين للحفاظ علي سلامتهم كل ذلك أدى إلى وضع مصر علي قائمة أجمل الوجهات السياحية العالمية لعام 2022.
وأوضح القائم بأعمال نقيب المرشدين الساحيين، أن مصر حرصت علي تنظيم فعاليات كثيرة خلال فترة الجائحة حافظت علي حضور المقصد السياحي المصري في فكر ووجدان العالم وقدمت لهم فرصة مشاهده كثير من المعابد والآثار من خلال مواقع الكترونية افتراضية وكأنهم موجودون في مكان الأثر.
وتابع: تعاقدت مصر مع تحالف دعائى دولي يصل الي السائحين المستهدفين حيث استطاع أن يحقق نجاحات كبيرة في تحقيق الهدف المطلوب حيث من المنتظر أن يصل عدد السائحين البريطانيين إلي 500 الف سائح خلال الموسم الشتوي 2022، بالإضافة الي السائحين الواردين من دول أوروبا والولايات المتحدة وأمريكا اللاتينية وروسيا وأوكرانيا.
ولفت إلى أنه علي كل العاملين في مجال السياحة مسؤلية كبيرة للحفاظ علي هذه الإنجازات وتطويرها لخير مصر وشعبها الكريم.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة