الاعلامي ابراهيم عيسى
الاعلامي ابراهيم عيسى


إبراهيم عيسى: تصريحات السيسى عن التعايش بمنتدى الشباب يُضيف لمصر عالميا

محمد البنهاوي- رضا خليل

الأربعاء، 12 يناير 2022 - 10:02 م

قال الاعلامي ابراهيم عيسى، أن مصر من خلال منتدى شباب العالم تحاول مشاركة العالم في وضع أجندة العالم وتناول القضايا الكبيرة التي تهم دول العالم وتكون نقطة تلاقي، موضحا أن منتدى شباب العالم يجعل مصر نقطة ارتكاز وتوازن دولي وتظهر أن مصر تهتم بمكانتها الدولية.

اقرأ أيضا | بث مباشر| الرئيس السيسي يلتقي شركاء التنمية بمنتدى شباب العالم

وأوضح الاعلامي ابراهيم عيسى، خلال تعليق ببرنامج "حديث القاهرة" على قناة القاهرة والناس، أن حديث الرئيس عبد الفتاح السيسى في منتدى شباب العالم عن قبول الاختلاف والتعايش مع الآخر يضيف لمصر عالميا، معبرا عن اعجابه بالمؤتمر: "اتحدى أن يكون هناك مؤتمر عالمي شهد اقبالا عالميا في فترة كورونا مثلما حدث في مصر".

وتابع: "الحضور العالمي الكثيف في منتدى شباب العالم انتصار للحياة ونجاح كبير لمصر، كما أن مزج الفن والثقافة بالسياسة في منتدى شباب العالم مشهد حضاري عظيم"، مؤكدا أن منتدى شباب العالم يعبر عن مصر الحضارة وليس مصر السلفية المتطرفة، وأنه حدث ينشر قيم الحرية والمسئولية والاحترام والتحضر.

وعلى جانب آخر ، قال الإعلامي إبراهيم عيسى، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي يريد في تأسيس الجمهورية الجديدة أن تكون جمهورية العلم والعمل، مشيرا إلى أن تعبيرات الرئيس خلال خطابه الأخير في الكاتدرائية عن الجمهورية الجديدة محفزة، قائلا: "فى ظني الجمهورية الجديدة هي جمهورية العلم والعمل بعيدا عن الإيمان، والايمان خاص بالله".

وأضاف الإعلامي إبراهيم عيسى، خلال تعليق ببرنامج "حديث القاهرة" على قناة القاهرة والناس، أن الجمهورية الجديدة قائمة على العمل والمشروعات والإنجازات، والدولة تنضج بعد استقرار وذلك بعد أن كانت مضطرة الى استخدام قرارات غاشمة وقاسية في الاجراءات، موضحا أن استخدما تعبير القوة الغاشمة في السنوات الماضية كان لحماية البناء.

وتابع: "الرئيس السيسي يحقق التوازن المطلوب بين عناصر الأمة ومفهوم المواطنة لا يوجد فيه أن الرئيس خاص بدين ولكن الرئيس للمواطن ودولة التعدد والتعايش والتنوع".

وعلى جانب آخر، أكد الإعلامي إبراهيم عيسى، أن نجاحات الرئيس عبد الفتاح السيسي تدفع جماعات التطرف والإخوان لإشاعة الفوضى المجتمعية، مشيراً إلى أن انجازات الدولة المصرية ملموسة للجميع ومصر لا تتوقف عن العمل ولكن لا توجد وسيلة تقيس من خلالها الحكومة ارتياح المواطن وفرحته بما يتم من إنجازات على أرض الواقع.

وأوضح عيسى، خلال تعليق ببرنامج "حديث القاهرة" على قناة القاهرة والناس، أن استراتيجية الجماعات وتنظيم الإخوان تغيرت الآن بعد نجاحات الدولة المصرية ولعبة الإخوان لمواجهة المنجزات تتم بإثارة جدل مجتمعي في ملفات المرأة والتعليم والصراعات الطائفية.

وأشار إبراهيم عيسى، إلى أن جماعة الإخوان تستخدم المطوعين للتغلغل في المجتمع وحيلة الإخوان لإثارة المجتمع وشغله بقضايا الفتنة المجتمعية بدأت منذ عهد الرئيس الراحل أنور السادات، موضحاً أن اظهار المجتمع المصري فى صورة مجموعة من المغتصبين والمتحرشين صورة ترسخها جماعات التطرف والاخوان.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 

مشاركة