ريهام عبد الحكيم
ريهام عبد الحكيم


ريهام عبد الحكيم وإيمان عبد الغني نجمتا احتفالية «كوكب الشرق» بالأوبرا

محمد طه

الخميس، 13 يناير 2022 - 12:15 م

يقام في الثامنة مساء الأحد الموافق 16 يناير على المسرح الكبير «أمسية من زمن الفن الجميل» يحييها كل من: ريهام عبد الحكيم، إيمان عبد الغني والعازفان ماجد سرور «قانون»، إيهاب صبحي «كمان» بمصاحبة الفرقة الموسيقية بقيادة المايسترو الدكتور مصطفى حلمى.

يأتي ذلك ضمن سلسلة احتفاليات «كوكب الشرق» التى تنظمها دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتور مجدي صابر.

يتضمن البرنامج مجموعة من أشهر غنائيات أم كلثوم منها «فات الميعاد، هجرتك، دليلي احتار، لسه فاكر» إلى جانب لحن بعيد عنك، وموسيقى بعنوان عزيزي عبده صالح. 

جدير بالذكر، أن احتفاليات كوكب الشرق تأتي بهدف نشر وتقديم التراث الغنائي الضخم لسيدة الغناء العربى «أم كلثوم» ولتعريف الأجيال الجديدة بالتاريخ الفنى لعظماء الموسيقى العربية في إطار جهد دار الأوبرا المصرية لمد جسور التواصل بين الماضى العريق والحاضر الواعد والمستقبل المشرق.

من ناحية أخرى، تستعد الفنانة ريهام عبد الحكيم، لطرح أحدث أغانيها، خلال يناير الجارى، لتكون أولى أغنياتها فى العام الجديد، حيث انتهت مؤخرًا من تسجيلها وتحمل اسم «قبل أما أنام»، وصورتها على طريقة الفيديو كليب، بالتعاون مع المخرج جميل جميل المغازى.

أغنية «قبل أما أنام»، من كلمات الشاعر سلامة على، وألحان وليد منير، وتوزيع أسامة كمال، ومكساج محمود عزت، وتنتمي الأغنية للون الرومانسي إلى حد كبير، وتستعد الفنانة بعدها لطرح أكثر من عمل، بالإضافة لعدة حفلات جديدة.

يذكر أن آخر، حفلات الفنانة ريهام عبد الحكيم، حفلات صوت السينما مع النجم مدحت صالح وحفلات مهرجان الموسيقى العربية التى أقيمت بدار الأوبرا المصرية مع النجم صابر الرباعي.


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة