الروبوت القتالي
الروبوت القتالي


روسيا تطور روبوت القتال الأرضي «ماركر»

ناريمان محمد

الخميس، 13 يناير 2022 - 07:54 م

قامت شركة NPO Androidnaya Tekhnika الروسية، بترقية الروبوت القتالي Marker ، نقلاً عن المدير التنفيذي للشركة يفجيني دودوروف.

إقرأ أيضاً:روسيا تخطط لبناء جيش من الروبوتات| فيديو

أوضح دودوروف أن الترقية التي استمرت لأشهر أدت إلى قدرة Marker على التواصل بشكل مستقل مع مجموعة من الروبوتات الأرضية.

وتم اتخاذ قرار ترقية المركبة الأرضية التي يبلغ وزنها ثلاثة أطنان في فبراير 2021، كشف تقرير أنها ستكون مجهزة بقدرة تشويش إلكترونية مضادة للطائرات بدون طيار

تشمل الميزات الإضافية نظامًا صوتيًا لتنبيه "فريق الاستجابة السريعة" بالتطفل.

اختبار لتقنيات المستقبل

أوضح أندريه غريغورييف ، الرئيس التنفيذي للمؤسسة الروسية لمشاريع الأبحاث المتقدمة ، أنه بالإضافة إلى العمل كحارس أمن غير مأهول ، فإن Marker يعمل أيضًا كمتظاهر تكنولوجي لمعرفة أي من التقنيات الروبوتية من الجيل التالي قابلة للتطبيق.

وأوضح أن "ماركر هي منصة آلية تستخدم لاختبار أكثر التقنيات تقدمًا للجيل الثاني من الروبوتات القتالية ، والتي لا تخضع حاليًا إلا لمرحلة تطوير المفهوم".

"ماركر هو أيضًا مفهوم تم تطويره خصيصًا لاختبار تقنيات الجيل الثالث والرابع والخامس ومع ذلك، ستعمل وزارة الدفاع في النهاية على تطوير الآلات المحددة ".


يتنقل ويطلق الرصاص

تم تجهيز المنصة ذات العجلات بنظام دفع هجين يسمح لها بالعمل بشكل مستقل لمدة تصل إلى ثلاثة أيام، يمكنه الإبحار لعدة كيلومترات دون مساعدة بشرية ويمكنه إطلاق الرصاص بحذر.

كشف أوليغ مارتيانوف ، رئيس مركز الروبوتات في مؤسسة "ماركر": "لقد علمنا بالفعل أن ماركر لا تطلق النار ليس فقط من مسدس رياضي ولكن أيضًا أن تصيب الأقراص الطائرة من مدفع رشاش كلاشينكوف عدة مرات أسرع مما يفعل الناس".

في النهاية، سيستخدم المطورون المنصة كاختبار للتفاعل بين الروبوتات الأرضية والمركبات الجوية غير المأهولة وقوات العمليات الخاصة كجزء من نماذج الحرب المستقبلية.
 


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة