نلسون فرايداي
نلسون فرايداي


منتدى شباب العالم

متخصص في المضامين الإعلامية: الشباب أكثر الفئات استخدامًا للتكنولوجيا

الأخبار

الخميس، 13 يناير 2022 - 07:59 م

مستقبل يرسيه شباب قادر على التطوير والابتكار، دائما ما يسعون للأفضل، لا يوقف طموحهم وأحلامهم أى صعوبات، هم رواد الأعمال الذين رغم صغر أعمارهم إلا أن نجاحهم فى أعمال يعكس غير ذلك.


التقت «الأخبار» على هامش منتدى شباب العالم 4 من هذه النماذج الناجحة ليرووا لنا قصص النجاح الملهمة للكثير حيث أكدوا نجاح المنتدى فى جمع رواد الأعمال وتبادل الخبرات فيما بينهم خاصة انه اكبر تجمع عالمى للشباب.

وأوضحوا أن العديد من التوصيات المهمة خلال جلسات المنتدى ستشهد نور التطبيق فيما بعد، مطالبين بوضع نظام تعليمى فى المدارس والجامعات يحتوى على موضوعات عن الذكاء الاصطناعى والروبوت وغيرها من التطبيقات الرقمية والتكنولوجية، بالإضافة إلى توفير برامج حكومية لتعليم التكنولوجيا لغير القادرين.


وعبر رواد الأعمال عن نجاح المؤتمر موجهين الشكر إلى الرئيس عبدالفتاح السيسى من جميع الدول إلى تبنيه منتدى شباب العالم وعقده رغم ظروف جائحة كورونا وإعطائه دائما الفرصة للشباب.

قال نلسون فرايداى من نيجيريا، متخصص فى المضامين الإعلامية بمجال صناعة السلام وجسور التواصل، إنه كان أحد المتحدثين فى جلسة منظور جيل Z ما بعد الجائحة، وتأثير التكنولوجيا على الأجيال الصغيرة فى الفئة العمرية بين 15 إلى 25 عام.


وأشار فرايداى إلى أن أهمية الجلسة تنبع من كونها فى صميم منتدى شباب العالم حيث يهتم بتنشئة الشباب بطريقة سوية، حيث أن الشباب يعدوا اكثر الفئات استخداما للتكنولوجيا، وهى تؤثر على سلوكهم، لذا فإن أهمية تلك الجلسة تنبع من مناقشاتها حول كيفية تأثير التكنولوجيا إما بصورة سلبية أو صورة إيجابية على هذه الفئة العمرية.. وأضاف أن توصيات الجلسة أهتمت بتأثير التكنولوجيا على فئة الشباب ، وتركز على فكرة التأثير النفسي، وتأثير وسائل التواصل الاجتماعي، ومدى تعارضها او تماشيها مع فكرة التحصيل العالمي، مؤكدا ان تلك التوصيات ستساعد على مدار العشرة أعوام القادمة، لأنها وضعت بصورة مستقبلية.


وأبدى الشاب النيجيرى إعجابه وتقديره للرئيس عبد الفتاح السيسى الذى يمتلك أرادة سياسية كبيرة وعظيمة، وروح شبابية متميزة ، فهو كان حاضرا فى معظم الجلسات، سواء الصباحية او المسائية، كما أشاد بالمجهود الهائل الذى بذلته الحكومة المصرية فى إنجاح هذه الفعالية وإخراجها على أكمل وجه.

اقرأ ايضا | رئيسة برلمان الشباب من أجل المياه: حل النزاعات يجب أن يكون بطريقة سلمية

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة