الفسيخ
الفسيخ


خطوات تؤدي لفساد «الفسيخ» بعد تصنيعه في المنزل

أمنية شاكر

الخميس، 13 يناير 2022 - 10:03 م

الفسيخ من الأكلات المصرية الشعبية الشهيرة، والتي يفضل تناولها الأشخاص، ولكن يحذر الخبراء من تصنيع الفسيخ في المنزل، وذلك يرجع إلى عدة أسباب.

ومن الأفضل تناول الفسيخ الذي يصنعه الأشخاص الذين يتمتعون بالمهنية، حيث أي خطأ في تصنيع الفسيخ قد يسبب الإصابة بالتسمم، وقد يصل للوفاة، وذلك بحسب موقع Dr health benefits

ومن أبرز فشل تصنيع الفسيخ في حالة تصنيعه في المنزل، هي الفتح عليه في حالة تخزينه، فيؤدي ذلك لتعرضه للرطوبة وبالتالى يؤدى لفساده.

ويذكر ان الفسيخ هو نوع من أنواع الأسماك التى يتم تخليلها بالملح ويحفظها من التلف لمدة معينة وهو من الأكلات الشعبية المشهورة لدى المصريين ويتم استخدام السمك البوري فى صنع وتحضير الفسيخ ومن المتعارف أنه يتم تناول الفسيخ في شم النسيم من كل عام مع تقديم شرائح البصل والليمون معه ويتميز الفسيخ برائحته النفاذة وأول من قام بتصنيعه هم القدماء المصرين، ومن ذلك الوقت اصبح الفسيخ من اشهر الوجبات المصرية.

الأسماك المملحة مثل الفسيخ تحتوي على مستويات عالية من الكالسيوم والفوسفور، حيث تحتوى السمكة المملحة على 300 مجم من الفوسفور والكالسيوم، وهما مفيدان جدًا لصحة عظامنا وأسناننا، الوقاية من هشاشة العظام، ويساعد على تسريع التئام الجروح، والوقاية من الانيميا وأمراض فقر الدم.

اقرا ايضا| سِر صناعة الفسيخ في نبروه خلال شهر ديسمبر| فيديو


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة