الدكتور طارق الجمال رئيس جامعة أسيوط
الدكتور طارق الجمال رئيس جامعة أسيوط


تفاصيل ضبط طالب انتحل صفة زميله لأداء الامتحان بأسيوط

محمود مالك

الجمعة، 14 يناير 2022 - 02:57 م

قررت نيابة قسم أول أسيوط حبس طالبين 4 أيام على ذمة التحقيقات على خلفية قيام أحدهما بانتحال صفة الآخر لأداء امتحان اللغة الإنجليزية بدلا منه بكلية التربية الرياضية. 

وعلمت بوابة «أخبار اليوم» من مصادر مطلعة على القضية أن طالب الهندسة الذي قرر أداء الامتحان مكان زميله يحمل الجنسية النمساوية لقدرته العالية في اللغة الإنجليزية. 

وأكد الدكتور طارق الجمال رئيس جامعة أسيوط عن ضبط طالب بإعدادي كلية هندسة يدعى «ع. ج. م» قام بانتحال صفة صديقه «ر. ص. ع» الطالب بالفرقة الأولى بكلية التربية الرياضية وذلك من أجل أداء امتحان اللغة الإنجليزية بكلية التربية الرياضية بدلاً عنه.

اقرأ أيضا |  إصابة 8 أشخاص في حادث تصادم سيارة ميكروباص وجرار زراعي بأسيوط

وخلال لجنة الامتحان وأثناء مراجعة مراقبي الامتحانات للهوية لكل طالب كشفت أن طالب الهندسة منتحل لصفة زميله طالب التربية الرياضية والذي يعلم بمهارته في اللغة الإنجليزية فطلب منه أداء الامتحان عنه واكتشف المراقبين الواقعة. 

وصرح رئيس جامعة أسيوط أنه تم اكتشاف الأمر داخل اللجنة وتم إبلاغ الجهات المختصة حيث أوضح طالب الهندسة خلال التحقيق أنه صديقه طلب منه أداء إمتحان اللغة الإنجليزية بكلية التربية الرياضية بدلاً منه  وذلك لمستواه الجيد فى اللغة الإنجليزية ، هذا وتم إحالة الأمر للنيابة العامة التى أمرت بحبس الطالبين 4 أيام على ذمة التحقيق بتهمة التزوير.

وتجري حاليًا امتحانات الفصل الدراسي الأول لمعظم كليات جامعة أسيوط بانتظام كامل مع مراعاة الضوابط والإجراءات الإحترازية والوقائية لمواجهة فيروس كورونا، وشدد الدكتور طارق الجمال رئيس جامعة أسيوط على دفع المصروفات كاملة لجميع الطلاب في جميع الكليات واستخراج الكارنية قبل دخول الإمتحانات، وكذلك الحصول على اللقاح المضاد لفيروس كورونا ومن يخالف هذه الإجراءات يحرم من الامتحان وفقاً لتوجيهات مجلس الوزراء. 


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة