الرئيس السيسي والراحل جمال عبد الناصر
الرئيس السيسي والراحل جمال عبد الناصر


هدى عبدالناصر: حب الوطن والذمة المالية قواسم مشتركة بين والدي والرئيس السيسي

رضا خليل

الجمعة، 14 يناير 2022 - 09:16 م

قالت الدكتورة هدى جمال عبدالناصر، إن هناك قواسم كثيرة مشتركة بين الرئيس الراحل جمال عبد الناصر وبين الرئيس عبد الفتاح السيسي.

اقرأ أيضا | هدى عبدالناصر: والدي لم يستعمل العنف ضد مظاهرات الطلبة في 1967 | فيديو

وأضافت خلال لقائها ببرنامج «حقائق وأسرار»، المذاع على قناة صدى البلد، أن هناك قواسم شخصية مشتركة بين الرئيس جمال عبد الناصر والرئيس عبدالفتاح السيسي.

وتابعت هدى جمال عبد الناصر، أنه لم يستطع أحد أن يمس الرئيس جمال عبد الناصر من الناحية الشخصية أو الذمة المالية بعد وفاته، ونفس الأمر يسير عليه الرئيس عبد الفتاح السيسي.

واستطردت أن حب الوطن يأتي دائما قبل أي شيء وهو نفس الأمر المشترك بين الرئيس عبد الفتاح السيسي والرئيس الراحل جمال عبد الناصر، كما أن من القواسم المشتركة مثل الاهتمام بمستوى المعيشة للمصريين.

وذكرت الدكتورة هدى عبد الناصر، أن مصر ساعدت أفريقيا من أجل التحرر من الاستعمار وبالتالي تأثير مصر قوي على دول القارة والرئيس السيسي يستكمل تلك المسيرة من خلال توطيد العلاقات مع الدول الأفريقية.

وفي نفس السياق، روت الدكتورة هدى عبد الناصر، قصة رفض والدها الزعيم الراحل جمال عبد الناصر حضور أي مناسبات عائلية بعد 1967، وكيف تعامل مع المظاهرات التي طالب فيها المتظاهرين بإعادة محاكمة قادة «طيران النكسة».

وقالت هدى عبد الناصر، إن والدها الراحل جمال عبد الناصر تعامل مع مظاهرات الطلبة في 1967 التي طالب فيها المتظاهرين بإعادة محاكمة قادة «طيران النكسة» بحكمة شديدة وقال إنها كانت شيئا طبيعيا بل تأخرت كثيرا.

أكدت هدى عبد الناصر، أن الرئيس الراحل لم يستعمل العنف ضد المتظاهرين في 1967، وألقى خطبة استطاعت دخول قلوب المصريين، وساهمت في حل المشكلة، رغم تأكيده على عدم محاكمة قادة الطيران مرة أخرى بسبب أن القانون العسكري لا يحتوى على أحكام بالإعدام والقادة حصلوا على أحكام شاقة طبقا للقانون العسكري.

كشفت "هدى" أن جمال عبد الناصر كان يتحدث ذات مرة مع مجلس الوزراء وقال لهم إن هدى ابنتي كانت متواجدة في سيدي عبد الرحمن وأبلغتني بوجود استراحتين يجري تجهيزهما واحدة لك والأخرى للمشير عبد الحكيم عامر، لكنه أمر بإلحاقهما بفندق سيدي عبد الرحمن لأنه لم يكن يحب تلك الأشياء.

أشارت "هدى" إلى أن والدها جمال عبد الناصر، كان يحب قضاء الصيف في برج العرب، وكان هناك استراحة بسيطة تابعة لوزارة الزراعة، يجلس فيها الرئيس الراحل، إضافة إلى استراحة القناطر، التابعة أيضا لوزارة الزراعة.

أردفت "هدى" أن عبد الناصر لم يحضر أي مناسبة عائلية بعد 1967، ورفض حضور حفل زفاف شقيقته عايدة عبد الناصر في عام 1968، وكان يقول إنه لن يحضر مناسبات إلا بعد تحرير الوطن.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة