صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


علامة بالعين تثبت الإصابة بمتحور أوميكرون

هناء حمدي

السبت، 15 يناير 2022 - 04:00 م

مع تزايد أعداد الإصابة بمتحور كورونا الجديد "أوميكرون" وسيطرته على غالبية الإصابات ووسط الرغبة في الحد من قدرته على الانتشار السريع، من خلال اتباع الإجراءات الاحترازية من الاهتمام بترك مسافة 1.5 متر وارتداء الكمامة والحرص على غسل اليدين باستمرار، وكذلك مع تنشيط الحصول على الجرعة الثالثة المعززة كإحدى الوسائل المتاحة لتنشيط المناعة المكتسبة ضد هذا المتحور.

واهتم الكثير من العلماء بتوضيح أعراض المتحور الجديد "أوميكرون"، والتي تختلف في أعراضه عن باقي المتحورات الأخرى من دلتا وألفا وغيرها كنوع من أنواع الإجراءات الاحترازية والتوعية، فكانت أشهر أعراضه والتي تتشابه إلى حد كبير مع أعراض الأنفلونزا هي الشعور بالتعب والإرهاق مع التعرق الليلي والشعور بحكة في الحلق مع الحمى والسعال المستمر.

ومع هذه الأعراض، تظهر إحدى العلامات الأقل شهرة في العين لتؤكد الإصابة بأوميكرون وبحسب موقع "ديلي اكسبريس" وجد الخبراء أن التهاب الملتحمة والتي تعرف باسم "العين الوردية" هي علامة على الإصابة بمتحور أوميكرون، وذلك عن طريق مستقبلات الخلايا التي تدخل من خلالها متغيرات كورونا إلى الجسم بعضها موجودة في العين ما يؤدي إلى إصابتها.

اقرأ أيضا| مسجل الأسماء.. أحدث الطرق لتعزيز الذاكرة أثناء النوم

وبحسب موقع "mayo clinic"، فإن التهاب ملتحمة العين هي التهاب يصيب الغشاء الشفاف الذي يبطن السطح الداخلي للجفن ويغطي بياض العين وينتج عنه التهاب للأوعية الدموية الصغيرة في الملتحمة لتصبح أكثر وضوحًا وهو ما يؤدي إلى ظهور بياض العينين باللون الأحمر أو الوردي.

وتتضمن أعراض العيون الوردية أو التهاب الملتحمة هو ظهور احمرار في إحدى العينين أو كلتيهما مع حكة سواء في إحدى العينين أو كلتيهما والإحساس بوجود رمل والدموع بشكل دائم ويصل الأمر في تكون الإفرازات قشرة أثناء الليل في إحدى عينيك أو كلتيهما تمنع العين من فتحها في الصباح.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة