جائزة إحسان عبدالقدوس
جائزة إحسان عبدالقدوس


مختارات إذاعية| جائزة إحسان عبدالقدوس

الأخبار

السبت، 15 يناير 2022 - 06:07 م

يقدم برنامج «أوراق لها قلوب» ٩٫١٥ مساء يوم الاثنين القادم على موجة البرنامج العام قراءة أدبية فى أشعار الشاعر السكندرى أحمد فضل شبلول الحاصل على جائزة التفوق وجائزة إحسان عبدالقدوس وغيرها من الجوائز وهو أحد الشعراء الذين شكلوا ملامح التجربة الإبداعية فى مصر كما يقدم البرنامج نماذج من نصوصه الإبداعية. تقديم الشاعر السيد حسن.

يقدم برنامج «قول يا تاريخ» ٩٫٢٠ مساء على موجة الشباب والرياضة يوميا حلقات مسلسلة مع عالم المصريات د.عاطف نجيب وحديث حول اللغة المصرية القديمة وخطوطها وهى الهيروغليفية والهيراطيقية والديموطيقية وآخرها القبطية التى يستخدمها إلى الآن بعض المصريين وأعيادهم الممتدة إلى وقتنا هذا. تقديم انتصار غريب.

تلتقى الفترة المفتوحة «الشرق وأشياء أخري» ١١٫٠٠ صباحا على موجة الشرق الأوسط مع د.مجدى بدران استشارى الحساسية والمناعة وحديث حول نزلات البرد وسبل مواجهتها وعوامل تقوية المناعة تقديم ايمان عرفة. كما تلتقى الفترة المفتوحة «جوه الصندوق»، ١٫٠٠ ظهر يوم الخميس القادم مع شيماء سعيد خبيرة العلاقات الأسرية وحديث حول أخطاء الأبناء وسبل معالجتها وردود الأفعال تجاهها تقديم داليا فاروق.

يتناول برنامج «موسيقى تصويرية» ٤٫٥٠ مساء على موجة صوت العرب بالشرح والتحليل موسيقى فيلم «ناصر ٥٦» بطولة أحمد زكى وفردوس عبدالحميد وأحمد ماهر وشعبان حسين وناصر سيف سيناريو وحوار محفوظ عبدالرحمن وإخراج محمد فاضل وموسيقى تصويرية ياسر عبدالرحمن تقديم أحمد سعيد.

نستمع ١٫٤٥ بعد منتصف الليل على موجة صوت العرب إلى صوت الفنانة نجاح سلام من خلال سهرة «مطرب عربي»، وأغنيات «الشاب الأسمر، عايز جواباتك، بدى عريس، يا ريم وادى ثقيف» إعداد سماح الشامي.

اقرأ أيضاً|مختارات إذاعية| عائلة رمزي حنا المصرية القبطية الوطنية

 

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة