مبادرة إتكلم عربي
مبادرة إتكلم عربي


وزيرة الهجرة: «أتكلم عربي» لا تتعارض مع الانفتاح| فيديو

أحمد عبدالرحيم

الأحد، 16 يناير 2022 - 01:46 م

شددت  السفيرة نبيلة مكرم ، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، على دور الأسر المصرية بالخارج في الحفاظ على اللغة العربية وثقافة أبنائهم ، قائلة : " مسؤولية البيت تعزيز الولاء ولسنا ضد الانفتاح على الثقافات الغربية ولكن نحن مع معرفة جذورنا وهويتنا العربية التي لابد وأن نفتخر بها ".

 

وأضافت وزيرة الهجرة ، خلال لقائها عبر تطبيق "زووم " لـ برنامج " صباحك مصري " ، والمذاع على فضائية " إم بي سي مصر 2" ، أن مبادرة " أتكلم عربي " ظهرت أهميتها في داخل مصر وليس خارجها فقط ، لافتة إلى أن هناك الكثير من الأسر المصرية التي تواصلت مع المبادرة وأعربت عن حاجتها للمبادرة لأطفالهم بالمدارس الدولية . 

وأشارت السفيرة نبيلة مكرم ، إلى أن الوزارة تعاونت مع دار " نهضة مصر " لإطلاق تطبيق " أتكلم عربي " ، وهو تطبيق يأخذ الأطفال في رحلة بسيطة ويعلمهم اللغة العربية بشكل جذاب ، إلى جانب معسكرات للأطفال في الخارج لتعليم اللغة العربية .

وقالت السفيرة نبيلة مكرم ، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، إن الدولة المصرية لا تسير ضد الهجرة الشرعية ، ولكنها تسعى لطرح الطرق البديلة للمصريين والحد من ظاهرة الهجرة غير الشرعية .
 
وأضافت السفيرة نبيلة مكرم ، خلال  اللقاء،أن مبادرة " مراكب النجاة " كانت من توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي في منتدى شباب العالم لعام 2019 ، والتيب تتعامل مع ظاهرة الهجرة الغير شرعية بمفهوم جديد .

وأوضحت وزيرة الهجرة، مساعي الوزارة في تطبيق المبادرة ، والتي بدأت بزيارات للقرى والمحافظات المصدرة للهجرة غير الشرعية وبالتعاون مع وزارات أخرى مثل وزارة  التضامن ، وجهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة،  والمجلس القومي للمرأة ، من أجل توصيل الفكرة للشباب بأن الدولة لبا تقف في وجهة الشباب للهجرة وإنما تريد أن تكون لها أسس .

وأشارت السفيرة نبيلة مكرم ، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، إلى أن وجود المركز الألماني على أرض الدولة المصرية بالاتفاق بين حكومتي مصر وألمانيا ، ساهم في تشجيع الشباب على العمل في دولة ألمانيا ولكن على أسس وأوراق سليمة . 

اقرأ أيضا:نبيلة مكرم تكشف جهود المركز المصري الألماني في مكافحة الهجرة غير الشرعية


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة