شكاوى خدمات الاتصالات والمحمول
شكاوى خدمات الاتصالات والمحمول


أسرع طرق لتقديم شكاوى خدمات الاتصالات والمحمول

وائل نبيل

الإثنين، 17 يناير 2022 - 07:11 م

يعمل جهاز تنظيم الاتصالات، عبر عدة قنوات للتواصل مع المواطنين لاستقبال شكاوى خدمات الاتصالات، وبحثها، والعمل على حلها في اسرع وقت ممكن.

ويتم استقبال شكاوى مستخدمي الاتصالات، عبر رقم الهاتف  ١٥٥ “8 ص – 10م”، وهي خدمة تلقى الشكاوى الهاتفية طوال أيام الأسبوع، كما يمكن التواصل مع الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، وتقديم الشكوى عبر أرقام مخصصة بتطبيق واتس اب، وهي ٠١٢٠٢١٥٥١٥٥ – ٠١١١١١١٥١٥٠ –  ٠١٠١٥٥١٥١٥٥ –  ٠١٥٥١٥١٥٥٠٥.

أقرأ أيضا.. كيف تختبر سرعة الإنترنت عبر تطبيق «تنظيم الاتصالات»؟ | صور

هذا بالإضافة إلى منصة تلقي شكاوى مستخدمي الاتصالات، التابعة لجهاز تنظيم الاتصالات، و يمكن الوصول إليها عبر الرابط  https://complaints.tra.gov.eg، كما ويعمل مركز الاتصال كمستوى ثان لتلقى الشكاوى حيث يتلقى المركز شكاوى مستخدمي الاتصالات في حالة استنفاذ المستخدمين لكل الوسائل للوصول إلى حل مرضى لشكاواهم مع المشغلين، أو مقدمي الخدمة، كما يعمل المركز على الوصول لحلول مرضية لشكاوى المستخدمين في إطار الضوابط التي يحددها القانون رقم 10 لسنة 2003 والمعروف بقانون الاتصالات.

وعند تلقى الشكاوى يتم التحقيق فيها اعتمادا على المعلومات المقدمة من الشاكي، والرد الذ يقدمه المشغل أو مقدم الخدمة، كما وتشمل الشكاوى التى يقوم المركز بالتحقيق فيها، منصات الجهاز على مواقع التواصل الاجتماعي، “فيسبوك – لينكدان – انستجرام – تويتر”.

ومؤخرًا، وتييرًا على المواطنين، فقد أطلق الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات تطبيق «My NTRA»، والذي يضم الكثير من الخدمات التفاعلية، وعلى راسها (منظومة الشكاوى) والتي يستطيع المستخدم من خلالها تصعيد شكوى للجهاز من مشغل الخدمة، في حالة عدم التمكن من حل الشكوى معه، أو الاستعلام عن الشكاوى المقدمة بالفعل ومتابعتها.

يذكر أن تطبيق «My NTRA»، يتيح الحصول على مجموعة من الخدمات التفاعلية  من خلال استخدام الهاتف المحمول دون الحاجة إلى التواصل مع مراكز الاتصال أو الانتقال إلى أفرع الشركات، فكل ما عليك بعد تحميل التطبيق، الدخول على قائمة الأفراد من الصفحة الرئيسية للتطبيق، ثم إدخال رقمك القومي، ومن ثم الشكوى المقدمة. 

ويأتي هذا التطبيق، نتاج لما رصده الجهاز من شكاوى واحتياجات المستخدمين بالسوق المصري، ويعد من التطبيقات الرائدة عالميًا من حيث عدد الخدمات المقدمة وتكاملها للمستخدم النهائي، ويأتي ذلك في إطار حرص الجهاز على تيسير طرق الحصول خدمات الاتصالات، وتعزيز طرق التواصل مع المستخدمين، وتماشيًا مع سياسة الدولة في دعم عملية التحول الرقمي. 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة