جمهور المنتخب الغانى يساند الفريق حتى الرمق الأخير
جمهور المنتخب الغانى يساند الفريق حتى الرمق الأخير


غداً.. ختام منافسات المجموعتين الثانية والثالثة بأمم أفريقيا

الأخبار

الإثنين، 17 يناير 2022 - 08:00 م

كتب: محمد حامد

تقام غد الثلاثاء 4 مباريات فى ختام الجولة الثالثة بالمجموعتين الثانية والثالثة بدور المجموعات من كأس الأمم الأفريقية، فى السادسة مساءً تقام مباراتا المجموعة الثانية، على ملعب كويكونج بمدينة بافوسام يلتقى منتخب مالاوى نظيره السنغالى، أما على ملعب أحمدو أهيدجو بالعاصمة ياوندى يواجه المنتخب الزيمبابوى نظيره الغينى.

اقرأ أيضاً | تعرف على نتائج مالاوى وزيمبابوي في بطولة افريقيا

أما فى التاسعة مساءً فتقام منافسات المجموعة الثالثة، على ملعب أحمدو أهيدجو يصطدم المنتخب الجابونى بنظيره المغربى، أما على ستاد رومدى أدجيا بمدينة جاروا يلتقى غانا منتخب جزر القمر.

فى المجموعة الثانية تأهل لدور الستة عشر منتخبا السنغال وغينيا ولكل منهما 4 نقاط أما منتخب مالاوى فلديه فرصة بامتلاكه ثلاث نقاط بينما منتخب زيمبابوى فقد ودع البطولة بخسارته أول مباراتين.. ويبقى فى هذه المجموعة تحديد المراكز وما إذا كان منتخب مالاوى سيصعد أم لا وفى هذه الحالة سيتأهل ثلاث منتخبات من هذه المجموعة.

وظهر خلال الجولتين الماضيتين عدم تميز منتخب عن بقية المنتخبات فلم يظهر السنغال بمستواه المعهود بسبب معاناته من غيابات كورونا التى أبعدت عنه فى البداية ما يقرب من 4 لاعبين أساسيين أو يزيد، أما غينيا فقدمت أداء مقبولا وفى حال تأهل مالاوى ستكون هى مفاجأة المجموعة
أما فى المجموعة الثالثة فقد حسم المنتخبان المغربى والجابونى التأهل فالأول لديه ست نقاط والثانى أربع نقاط وتبقى فرصة المنتخب الغانى الذى يمتلك نقطة واحدة وفى حال فوزه أيضاً سيتأهل ثلاثة منتخبات من هذه المجموعة.

ويعد المنتخب الغانى هو المفاجأة السلبية من هذه المجموعة فلم يعد يمتلك من إمكانات تُذكر سوى تاريخه وغابت الفنيات المميزة عن تشكيلته، أما المنتخب المغربى فقد عبّر عن قوته الحقيقية وأنه أحد أبرز المنتخبات المرشحة للحصول على اللقب.
الجدير بالذكر أن هناك 16 منتخباً ستتأهل إلى الدور القادم من أصل 24، وذلك بصعود أول وثان من كل مجموعة مع أفضل أربع منتخبات ستحتل المركز الثالث.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة