مرور كويكب قد يمثل «خطرًا» بالقرب من الأرض
مرور كويكب قد يمثل «خطرًا» بالقرب من الأرض


بث مباشر| مرور كويكب قد يمثل «خطرًا» بالقرب من الأرض

وائل نبيل

الثلاثاء، 18 يناير 2022 - 06:43 م

تترقب وكالة ناسا، مرور الكويكب المسمى 7482 (1994 PC1)، بالقرب من الأرض اليوم الثلاثاء، وهو كويكب يقدر بعرض كيلومتر واحد تقريبًا، أو أكثر من 3280 قدمًا، وهو بحجم يزيد عن ضعف ارتفاع مبنى إمباير ستيت في نيويورك، والذي يبلغ 1454 قدمًا من القاعدة إلى الهوائي، وأعلى بمئات الأقدام من برج خليفة في دبي.

ويعتقد مختبر الدفع النفاث التابع لناسا، أن الجسم الفضائي يمكن أن يصل إلى مسافة 1،231،184 ميلًا من الأرض، وسيكون هذا أقرب كويكب وصل إلى الأرض منذ 17 يناير 1933 ، عندما توقعت وكالة ناسا أنه جاء على بعد أقل من 700000 ميل من الكوكب.

وقالت ناسا، إنه من المتوقع أيضًا أن يمر الكويكب بالأرض مرة أخرى في يوليو من هذا العام، وإن كان سيكون على مسافة أكبر بكثير في المرة القادمة.

أقرأ أيضا.. علماء يحذرون من «تسلل» كويكبات إلى الأرض

وسيعرض مشروع التلسكوب الافتراضي على الهواء مباشرة بحلول يوم الثلاثاء بدءًا من الساعة 3 مساءً ET مرور الكويكب، الذي يتوقع أن يكون "لامعًا جدًا".

وتراقب وكالة الفضاء هذا الكويكب بالذات، منذ اكتشافه في أغسطس 1994، وصنفته على أنه كويكب أبولو، مما يعني أن مداره يتقاطع مع مدار الأرض، وله محاور أكبر قليلاً، كما تم تصنيفه على أنه "خطرة محتمل" بسبب اقترابه من الأرض، وهو ما قد يمثل تهديدًا وفقًا لوكالة ناسا.

وهناك أكثر من مليون كويكب معروف، وليس من غير المألوف بالنسبة للكثيرين أن يطيروا بالقرب من الأرض، مع وجود الغالبية العظمى التي لا تثير القلق، وفي يومي الأربعاء والخميس من هذا الأسبوع، على سبيل المثال، هناك ما لا يقل عن خمسة كويكبات تقترب من الكوكب، بما في ذلك واحد بحجم حافلة، وثلاثة بحجم منزل، وفقًا لوكالة ناسا.

ووفقا لوكالة ناسا، فهناك حوالي 25000 كويكب قريب من الأرض بعرض 500 قدم على الأقل، يمكن أن يكون "مدمرًا" إذا اصطدم بالأرض، وفقًا لنانسي شابوت، كبيرة علماء الكواكب في مختبر الفيزياء التطبيقية بجامعة جونز هوبكنز.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة