صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


أسهل طرق لعلاج فطريات المعدة والأمعاء

شيرين الكردي

الثلاثاء، 18 يناير 2022 - 06:44 م

«فطريات» هو اختصار يشير إلى فرط نمو الفطريات المعوية الدقيقة، والذى يحدث عندما تكون هناك كمية زائدة من الفطريات في الأمعاء الدقيقة، قد تتساءل كيف يمكن أن يؤثر SIFO على صحة أمعائك، لذلك نلقي نظرة فاحصة على ماهية SIFO بالضبط ، وأعراضها، وعوامل الخطر، وكيف يمكن معالجتها.

وهو من ضمن الفطريات ميكروبيوم الأمعاء هو مجتمع الكائنات الحية الدقيقة التي تعيش داخل الجهاز الهضمي ، ومعظمها في الأمعاء الغليظة، يحتوي الميكروبيوم على البكتيريا والفطريات (الخميرة) والفيروسات والأوليات ، وكلها تساهم في الحفاظ على نظام بيئي متوازن وصحة الإنسان، تؤدي هذه الميكروبات مجتمعة العديد من الوظائف المفيدة ، بما في ذلك تثقيف جهاز المناعة.

عند دراسة الميكروبيوم، يفحص العلماء تكوين ما هو موجود ووظيفة (ماذا يفعلون) لهذا النظام البيئي.

لقد تعلمنا أن كلاً من تكوين ووظيفة ميكروبيوم الأمعاء هي سمات مهمة مرتبطة بصحة الإنسان، في ظروف معينة ، يتم تعطيل توازن تكوين ووظيفة ميكروبيوم الأمعاء بطريقة تؤدي إلى الإصابة بالمرض ، وهي ظاهرة تسمى دسباقتريوم الميكروبيوم.

من طرق علاج فطريات المعدة والأمعاء :

1- الثوم :
يتم العلاج بالثوم لأنّه يحتوي على صفات علاجية جعلته من أهم الوسائل العلاجية الطبيعية للمعدة بصفة عامة؛ إذ إنّه يعتبر مضاداً حيوياً قوياً ضد البكتيريا والفطريات، حيث يتم تناوله عن طريق إحضار كوب من الماء الساخن وتناول فص من الثوم معه ويفضل ذلك في الصباح قبل تناول الطعام.

2- الخل :

 يعتبر الخل من وسائل العلاج الطبيعي، حيث يتم تناوله بإحضار أربعة أكواب من الماء الساخن، مع إضافة أربع ملاعق من الخل إليه، ثمّ شرب هذا المزيج مرتين كلّ يوم مرة صباحاً وأخرى مساءً.

3- العسل :
يتم تناوله عن طريق إضافة ملعقتين من الماء الساخن مع ملعقتين من العسل ثمّ خلطها بشكل جيد، وشرب هذا المزيج مرتين أو ثلاث مرات في اليوم.

4- البقوليات : 
تعتبر البقوليات من أفضل الطرق لعلاج فطريات الأمعاء حيث يتم الإكثار من تناول بعض أنواع البقوليات مثل: العدس، والفول، والحمص، بالإضافة إلى تناول الشوفان والخضروات كالسبانخ، والجرجير، والبروكلي.

اقرأ أيضا | أكتشاف مذهل .. سر الأمعاء في كونها "الدماغ" الثاني لجسم الأنسان


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة