الرئيس عبدالفتاح السيسي
الرئيس عبدالفتاح السيسي


خاص| نقابة الأسنان: نشكر الرئيس «مازال يراعى المنظومة الصحية في مصر»

مروة العدوي

الثلاثاء، 18 يناير 2022 - 08:34 م

أكد الدكتور إيهاب هيكل نقيب الأسنان، أن قرارات الرئيس عبدالفتاح السيسي،  جاءت فى الوقت المناسب والتى كان يحتاجها الكثيرون منا.

وأضاف نقيب الاسنان، فى تصريحات خاصة لــ"بوابة أخبار اليوم"، أن اتحاد المهن الطبية قام بارسال خطابات منذ فترة كبيرة لوزير التعليم العالى ووزير المالية ولكن دون جدوي، حتى جاءت قرارات الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم لتنصف أطباء الاسنان.

وأشار هيكل أن جموع أطباء الاسنان يشكرون الرئيس السيسي، لانه مازال يراعى المنظومة الصحية في مصر والأطباء.


اقرأ أيضا| برلماني: قرارات الرئيس بزيادة الأجور والعلاوات توفر حياة كريمة للمواطنين

يذكر أن الرئيس عبدالفتاح السيسى قرر أن تضم تخصصات طب الأسنان والعلاج الطبيعي والتمريض إلى القرار السابق برفع مكافأة أطباء الامتياز، والتي تصرف لهم خلال فترة التدريب في سنة الامتياز.

وأوضح السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أن ذلك جاء خلال اجتماع الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، مع رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، ووزير المالية الدكتور محمد معيط، و أحمد كجوك نائب وزير المالية للسياسات المالية، والدكتور إيهاب أبو عيش نائب وزير المالية للخزانة العامة.

وصرح المتحدث بأن الاجتماع تناول "استعراض مشروع موازنة العام المالي القادم 2022-2023".

وذكر أن وزير المالية عرض أبرز مستهدفات مشروع موازنة العام المالي 2022-2023، والتي تسعى إلى خفض العجز الكلي إلى نحو 6.3% من الناتج المحلي، والاستمرار في تحقيق فائض أولي قدره 1.5% من الناتج المحلي، وخفض نسبة دين أجهزة الموازنة العامة إلى الناتج المحلي، وكذا زيادة بند الأجور إلى حوالي 400 مليار جنيه.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة