فن تكبير الدماغ
فن تكبير الدماغ


كلام رجالة | فن تكبير الدماغ

وائل ثابت

الأربعاء، 19 يناير 2022 - 06:19 م

ابتكر الرجال فنا مختلفا للتعامل مع مشكلات العمل والحياة الزوجية، عن طريق تفعيل خاصية «اللامبالاة»، وتكبير الدماغ، وانطلاقا من مقولة «خلف كل رجل عظيم امرأة خلته يطلع كل همه فى الشغل» يجد الرجل نفسه فى مواجهة حتمية أمام مشكلاته فى العمل والمنزل، ورغم تأكيد السيدات أنهن قادرات على تحمل الصعاب ومواجهة المشكلات إلا أن الأمر من دون وجود رجل صعب.


وهنا يتضح أن الرجل عندما يواجه المشكلات والصعوبات والتحديات فإنه يركز بكل قواه العقلية والذهنية على المشكلة، ويجمع انتباهه لمحاولة مواجهتها، وتذليل العقبات وتجاوزها.


أما المرأة فلها أسلوب خاص جدًا فى مواجهة المشكلات التى تقابلها، حيث إنها تنشغل بها عاطفيًا فقط، ولا يشغلها طريقة حلها بقدر ما يشغلها التحدث عن مشاعرها وأحاسيسها من خلال هذه المشكلة.


«إن الرجل فى الغالب حين يتضايق لا يتكلم أبدًا عما يضايقه، ويحدث أحدًا إلا إذا كان يرى أنه يمكنه مساعدته فى الحل.


ومن ثم فالرجل يواجه المشكلات بصمت، ويحاول من خلال هذا الصمت أن يفكر بروية، وأن يقوم بتقليب المشكلة فى ذهنه ليجد لها حلًا، فإذا وجد الحل شعر بتحسن، ويخرج عن سكوته وصمته.


 محمد خالد، مهندس، يرى أن الله وهب الرجال قدرة وقوة فائقة للتعامل مع المشكلات وكذلك الصبر عليها، بخلاف السيدات يفضلن فى معظم الأحيان الاستسلام فى حال واجهتهن مشكلة ويسارعن إلى البكاء قائلا:» احنا رجالة ربنا ادانا قوة مش عند حد يعنى تمر بأزمات ومشاكل واحيانا ديون ومع كل ده صامدين وبنحاول ومش بيبان علينا، على عكس السيدات اللى لما يواجهوا مشكلة دموعهم بتنزل على طول»..

وتابع: هذه طبيعة الرجل التى خصه الله بها وهنا يأتى الموقف انطلاقا من مقولة «مجد المرأة جمالها ومجد الرجل قوته».


منى عليوة، مديرة تسويق، ترى أن من غير المنصف وصف الرجل بالقدرة على مواجهة المشكلات دون غيره، فالمرأة أيضا تستطيع مواجهة المشكلات، وضربت مثالا بالمرأة العاملة والتى تربى الأطفال وتعمل على استجابة طلبات الأسرة فى الوقت نفسه قائلة: «السيدات كمان عندهم قوة وبيواجهوا المشكلات مش بس الرجالة، الست بتتحمل شغل بيت وتربية أطفال وشغل وغيرها كتير».


ولكنها فى المقابل أكدت على ضرورة أن يشاركها الرجل فى حل المشكلات لأنها بدونه تكون أعقد.

اقرأ أيضاً|وصفات طبيعية| طرق علاج السيلوليت بالقهوة والملح

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة