الألعاب الإلكترونية
الألعاب الإلكترونية


«قومي البحوث الاجتماعية»: الألعاب الإلكترونية تحرض على الانتحار

الأخبار

الأربعاء، 19 يناير 2022 - 07:53 م

عقد المركز القومى للبحوث الاجتماعية والجنائية  حلقة نقاشية تتناول «مشكلة الانتحار فى المجتمع المصرى الأبعاد وآليات الوقاية»، تحت إشـراف كل من  د. هالة رمضان «مدير المركز»، ورئاسة  د.سعاد عبد الرحيم أستاذ علم الاجتماع بالمركز القومى للبحوث الاجتماعية والجنائية.

يأتي ذلك بحضور عدد من  ممثلي الجهات الشريكة للمركز من النيابة العامة ووزارة الداخلية ووزارة الدفاع والأمانة العامة للصحة النفسية وكوكبة من أساتذة الجامعات المتخصصين، وممثلين عن الكنيسة وأساتذة المركز .


وقام المستشار مصطفى محمود عبدالعزيز رئيس نيابة التعاون الدولى بمكتب النائب العام   بعرض لأحدث الإحصاءات حول مشكلة الانتحار بداية من يناير 2021 وحتى الآن أوضح خلاله ان  الحصر العام على مستوى الجمهورية  بعدد حالات الانتحار منذ يناير  الماضى بلغت 2584 حالة .


وتوصلت الورشه  لعدد من التوصيات أهمها أن الانتحار مشكلة مجتمعية تتطلب تعاون وتضافر كافة الجهات المعنية بالقضية ودعم الوعى المجتمعى بمخاطر المرض النفسى وأهمية علاجه ودعمه أيضا حول مخاطر استخدام الإنترنت والألعاب الإلكترونية فى التحريض على الانتحار والترويج للأفكار الانتحارية خاصة بين المراهقين وتوجيه البحث العلمى لإعداد خريطة للمخاطر بهدف التخطيط للوقاية وسد الفراغ التشريعى فى قانون العقوبات بتجريم التحريض والمساعدة على الانتحار والترويج للأفكار الانتحارية و تجريم التحريض على المساعدة فى الانتحار وتجريم بيع حبوب الغلال لغير المختصين.

إقرأ أيضاً|أستاذ علم نفس: العلاج من ألعاب الحاسوب يكون من خلال الصوم عن الإلكترونيات

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة