صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


رئيس الحكومة اللبنانية يبحث مع الحريري المستجدات السياسية

بوابة أخبار اليوم

الخميس، 20 يناير 2022 - 02:30 م

بحث رئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي ورئيس الحكومة الأسبق سعد الحريري رئيس تيار المستقبل آخر المستجدات السياسية والأوضاع العامة في البلاد من مختلف جوانبها.

اقرأ أيضًا: ميقاتى: أرفض المساس بصلاحياتى والموازنة ليست البند الوحيد باجتماعات الحكومة

جاء ذلك خلال زيارة إلى السراي الحكومي استهل بها النائب سعد الحريري نشاطه بعد عودته إلى بيروت اليوم.

وكان في استقبال الحريري لدى وصوله للسراي الحكومي رئيس مجلس الوزراء نجيب ميقاتي والأمين العام لمجلس الوزراء القاضي محمود مكية.

وأكد الرئيس اللبناني ميشال عون في وقت لاحق اليوم إنه عازم فيما تبقى من ولايته على المضي قدما بالإصلاحات الضرورية، واستكمال عملية التدقيق الجنائي بالحسابات، لافتا إلى أن الحكومة سوف تبدأ الأسبوع المقبل نظر مشروع الموازنة.

جاء ذلك خلال استقباله اليوم بقصر الرئاسة ببعبدا وفدا فرنسيا ضم رئيس لجنة الشئون الخارجية في الجمعية الوطنية الفرنسية جان لوي بورلانج وأعضاء من اللجنة بحضور سفيرة فرنسا في لبنان آن جريو.

وعبر عون تطلعه لأن تكون الانتخابات النيابية في مايو المقبل، فرصة حقيقية للبنانيين لكي يعبروا عن خياراتهم في التغيير بهدف تطوير النظام اللبناني، معتبرا أن اللامركزية الإدارية تشكل مدخلاً أساسياً لتحديث النظام اللبناني وتطويره وحفظ وحدة لبنان أرضا وشعبا ومؤسسات.

واعتبر الرئيس اللبناني أن أحداثا كثيرة تراكمت وأوصلت البلد إلى الظروف الصعبة التي يعاني منها حاليا، ومنها عوامل خارجية مثل الحرب في سوريا واقفال المعابر الحدودية، وانتشار جائحة كورونا.

بالإضافة للفساد الذي فتك بالإدارة والمؤسسات، على حد وصفه، وسياسات مالية واقتصادية خاطئة أوقعت البلاد في أزمة خانقة.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة