الشيشة تخرج لسانها للإجراءات
الشيشة تخرج لسانها للإجراءات


رغم «أوميكرون».. الشيشة تتصدر المشهد على المقاهي

عبدالعزيز العدس- إبراهيم عودة

الخميس، 20 يناير 2022 - 07:39 م

رغم تعدد حالات نزلات البرد، لدى العديد من المواطنين، وظهور حالات أخرى لمتحور أوميكرون، وتزايد عدد المصابين بفيروس كورونا..

اختفت صور تطبيق الإجراءات الاحترازية، وتوقف تفعيل الغرامات الفورية على المخالفين، وغاب تكثيف الحملات على المنشأة المخالفة لإجراءات الوقاية احترازيًا من كورونا، حيث شهدت معظم المطاعم والكافيهات ومحلات بيع الحلوى والأيس كريم بالقاهرة والجيزة تجمعات كبيرة من قبل المواطنين داخل وخارج هذه الأماكن، دون الالتزام بأى من الإجراءات الوقائية.


وسيطرت على وسائل المواصلات العامة حالة من زحام واحتشاد للمواطنين دون مراعاة بالإجراءات الاحترازية مما يجعلها مصدراًَ لانتشار الفيروس بين المواطنين بشكل أكبر وأسرع فى ظل غياب فريضة الرقابة من قبل الجهات المعنية. 


وقامت «الأخبار» بجولة فى شوارع القاهرة والجيزة، لرصد مدى التزام المواطنين بالإجراءات الإحترازية والوقائية داخل وسائل المواصلات والكافيهات، حيث تخلى الغالبية من المواطنين عن ارتداء الكمامة واتباع طرق التباعد لمكافحة انتشار الفيروس بين المواطنين والحد من الإصابات بالمتحور الجديد.. وشهدت المقاهى إقبال عدد كبير من روادها دون التنبيه على ارتداء الكمامة، بل قدَّم عدد منها الشيشة رغم التحذير منها من قبل.


وتكرر المشهد الذى ينذر بخطورة انتشار الفيروس اللعين فى ظل هذه الأجواء التى خيمت عليها حالة اللامبالاة من قبل رواد المطاعم وأصحابها وعدم مراعاتهم للإجراءات الاحترازية، حيث تجد تجمعات كبيرة داخل أحد أشهر المطاعم لتقديم المشويات دون الالتزام بارتداء الكمامات أو الحفاظ على مبدأ التباعد الاجتماعى الذى ناشدت به الحكومة المواطنين للحد من تزايد الإصابات منذ بداية الجائحة..

ورغم حرص العاملين داخل المطعم على ارتداء الكمامات ونظافة المكان، إلا أن معظم الزبائن تخلو عن ارتداء الكمامات ولم يلتزموا بالتباعد الاجتماعى. 


وفى شوارع العاصمة، خاصة منطقة وسط البلد، تكدس المواطنون داخل محلات بيع الملابس، وأمام محلات بيع الحلوى والأيس كريم فى زحام شديد دون مراعاة الإجراءات الوقائية لمواجهة فيروس كورونا، والمشهد جد خطير.

اقرأ أيضاً|استمرار الحملات التموينية على المخابز البلدية بالقصير

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة