منزل القطب بأستراليا
منزل القطب بأستراليا


أجمل المنازل في العالم.. بعضها مصمم على المحيط | صور

سارة شعبان

الجمعة، 21 يناير 2022 - 03:21 م

أمام إطلالتها الساحرة وتصميماتها التي تخطف العين والقلب والعقل معًا، تحتفظ بعض المنازل حول العالم بمكانة فريدة من نوعها لما تتمتع بها من براعة التصميم وراحة الألوان وجمال الأثاث.

 

وفي عالم العقارات يعد الابتكار هو سيد الإبداع في التصميم فربما تصبح قمة المتعة في منزل يتواجد بالكامل تحت الأرض أو تحويل شاحنة إلى منزل متنقل كما حدث في كاليفورنيا الأمريكية، وكل تلك التصميمات رصدها موقع loveproperty.

 

صن فالي ستارشيب.. هنا أمريكا

 

لا أحد ينكر أن المنزل القابع في منطقة بلين بولاية أيداهو الأمريكية يعد أحد أبرز التحف المعمارية الحديثة؛ حيث يقع في قلب منطقة خاصة بالتزلج، وتم تشييده في عام 2020، وحينها وصفه مصممه بأنه قطعة فنية.

 

ببساطة يقوم تصميم المنزل على شكل مركب مصمم خصيصًا على مساحة مذهلة تبلغ 12550 قدمًا مربعًا، وله مظهر مميز يشبه الجسم الغريب، ويجمع بين لوحة من الخرسانة والفولاذ والزجاج في جميع الأنحاء.

 

وفي الداخل، تم الانتهاء من الغرف الفسيحة والمليئة بالضوء بالخشب الريفي الذي تم انتشاله من شمال غرب المحيط الهادئ، كما تم ترك العناصر الهيكلية مكشوفة طوال الوقت مما يمنح المقصورة الداخلية طابعًا صناعيًا رائعًا.

 

 

واستغرق بناء العقار المكون من خمس غرف نوم وخمسة حمامات أكثر من عقد من الزمان وتستفيد كل غرفة من لمسات معمارية ملتوية.

 

بينما تتميز غرفة المعيشة الرئيسية ذات المخطط المفتوح بفتحة دائرية كبيرة في سقفها الذي يبلغ ارتفاعه 25 قدمًا، وتوفر الحديقة ساحة الفناء الغارقة للمنزل بجودة تشبه القبو.

 

ولا نهاية لوسائل الراحة الفاخرة في هذا المنزل؛ حيث يوجد حمام سباحة على السطح ومرفق للفروسية ومرآب السيارات المدفأ.

 

وإذا كان لديك ما يزيد قليلاً عن 5.9 مليون دولار (92.5 مليون جنيه مصري)، فإن هذه الجوهرة المعمارية الفريدة من نوعها متاحة حاليًا.

 

 

منزل القطب.. إبداع أستراليا

 

يُعتقد أنه المنزل الأكثر جاذبية في أستراليا بأكملها، حيث تم دعم هذا المنزل بواسطة ركائز فولاذية ويمكن الوصول إليها عبر ممر بطول 76 قدمًا تصطف عليه الدرابزينات الزجاجية.

 

يتواجد منزل القطب المعلق على ارتفاع 131 قدمًا فوق شاطئ فيرهافين في أستراليا، وهو أحد أكثر منازل الجرف شهرة في العالم.

 

يتمتع هذا المنزل بإطلالات 180 درجة على البحر، تستفيد من المناظر عبر طريق المحيط العظيم الذي يعد أحد أكثر الامتدادات الخلابة في العالم.

 


 

تم بناؤه في الأصل في السبعينيات من قبل فرانك ديكسون، وقد خضع مؤخرًا لتجديد فاخر. واستغرق تجديد المبنى المنهار سابقًا حوالي خمس سنوات وأشرف عليه فرانكو فيورنتيني من إحدى الشركات العالمية.

 

وقد تم الانتهاء من المنزل الجديد في عام 2014، ويتميز بجدران زجاجية قابلة للسحب من الأرض حتى السقف وتصميم داخلي حديث.

 

ويعد المنزل المكون من غرفة نوم واحدة وحمام واحد أحد أروع منازل أستراليا ومجهز بجميع وسائل الراحة، بما في ذلك الإضاءة الذكية والصنابير الحساسة للحرارة.

 

جدران غرفة النوم مغطاة بألواح خشب الدردار المحترق الأنيقة، بينما في الشرفة يمكنك أن تلمح 30 ميلاً من الساحل غير المنقطع.

 

مزرعة بيل جروف.. المملكة المتحدة

 

قام نيك فيشر وجو جوردان فيشر ببناء هذه المزرعة الرائعة في سوفولك بإنجلترا؛ حيث قام الزوجان بمعظم الأعمال بأنفسهما بدءًا من البناء الذاتي والإقامة الرائعة تبدو وكأنها شيء من قصة خيالية.

 

تم الانتهاء منه في عام 2011 ومع ذوقهما الانتقائي، قام الزوجان بتوريد جميع مواد البناء بأنفسهم من خشب البلوط الفرنسي الفاخر إلى الرخام عالي الجودة من الهند.

 

المساحة المميزة مليئة بالتحف الرائعة والأشياء غير العادية من جميع أنحاء العالم.


 

ويحتوي المنزل على غرفتي نوم داخليتين في حين أن جذع شجرة الدردار الملتوي غير المعتاد في وسط العقار يدعم الدرج.

 

ملاذ متطور بجانب المحيط.. كندا

 

تم تصميم هذا المنزل المذهل المطل على المحيط في كولومبيا البريطانية،  وفي عام 2012 لأصحاب المنازل إريك بيترسون وكريستينا مونك. المنزل الجريء ، الذي يطل على جرف ، يطفو على ارتفاع 44 قدمًا فوق المحيط.

 

وتقع الملكية المتطورة في جزيرة كوادرا المثالية ، وتتميز بمساحة داخلية تبلغ 4500 قدم مربع وقد فاز بعدد من الجوائز بما في ذلك جائزة RIBA للتميز الدولي في عام 2016 وميدالية الحاكم العام الكندي في الهندسة المعمارية في عام 2014.

 

 

وتصميم المنزل هو تمرين في ضبط النفس المعماري. تحيط العديد من مساحات المعيشة ذات المخطط المفتوح المرتب بالمسبح الضحل الذي يشبه الزين في وسط المنزل، في حين تم اختيار الأثاث الداخلي بعناية لتكملة المساحات الخضراء.

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة